الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

محمود العلايلي: "أبويا كان راضي بالموجود.. وحياتنا مستريحة بس مافيهاش بذخ"

الثلاثاء 09/فبراير/2021 - 11:55 م
محمود العلايلى
محمود العلايلى

قال الدكتور محمود العلايلي   نجل  الفنان القدير الراحل عزت العلايلي تعليقاً على مقطع من حوار نادر لوالده الفنان الراحل مع الإعلامية  ناهد جبر في برنامج " سينما القاهرة " أنه لايتذكر  الحوار رغم أنه كان موجوداً  فيه حيث تم إستضافة الراحل برفقة  إبنه وإبنته  قائلاً : " مش فاكر  الحوار ده لاني كان عندي  ساعتها 7 سنوات فاكر بس خيالات " .

 


وعلق  في لقاء  عبر برنامج " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON"في حلقة خاصة عن الفنان الراحل  على إهتمام   والده بالرياضة  والذي ظهر في برنامج  " سينما القاهرة" في مقطع نادر  قائلاً : " الرياضة كانت محوراً مهماً في حياتنا  وكان بيعلمني دائماً  العب رياضة لانها تسهم في  سلامة النفس ومخارج الافاظ في نطق اللغة "

 


وأكمل : " والدي كان وزنه  زيادة شوية في دوره في فيلم "  بين القصرين " وبعدين بدأت الامور تتظبط شوية في فيلم " زقاق السيد البلطي " ثم "الارض"  و"الاختيار  "  عشان كده بدأنا نحفظ شكله ووزنه في هذه المرحلة العمرية ".

 


وحول معايير جودة إنتقاء والده للأفلام  وقلة الأدوار غير الجيدة قال: ": "اختيارات والدي كانت دقيقة لأنه دائماً كان عنده تحدي أن يؤدي أدوار  متفردة تترك علامة  بالاخص  في فترة السبعنيات والثمانيات  التي مثلت  ذروة   إتقاد جذوة الفن لديه   ".

 


و أكمل في رده  عن  سر عدم سعي  والده   الكبير حول  العائد المادي بعد  بزوغ نجمه : " أبويا دائماً كان راضي  بالموجود  وإلى حد ما كانت الحياة " مستريحة  "  مش باذخة لكن  جيدة كنا في المدارس بتاعتنا ومستقرين كل وسائل الحياة كانت متاحة وجيدة ".

 


وتابع : " في فترة السبعينات كان لديه فكرة الهواية ورغبته في ترك علامة  زي الارض  و"الاختيار و"الناس والنيل" و"زائر الفجر" و"السقا مات "وخائفة من شيء ما  وهي  علامات بشكل واضح "