الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وزيرة الصحة: تسجيل 83% من أسر جنوب سيناء بمنظومة التأمين الصحى

الثلاثاء 16/فبراير/2021 - 10:49 ص
هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة

كشفت الدكتورة هالة زايد اليوم، الثلاثاء، عن تسجيل أكثر 83% من أسر جنوب سيناء في منظومة التأمين الصحى، مشيرة إلى إن الوزارة واجهت تحدياً كبيراً في تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل في جنوب سيناء، يتعلق بمحاول إقناع الأسر بالتسجيل في المنظومة.

وأوضحت وزيرة الصحة فى الكلمة التى ألقتها اليوم أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه تم تطوير المستشفيات في المحافظة وجميع الوحدات الصحية، بتكلفة تجاوزت 3 مليارات جنيه.

وتحدثت الدكتورة هالة زايد، إن مبادرة اكتشاف وعلاج صعوبة وفقدان السمع للأطفال حديثى الولادة، حققت نجاحا كبيرا منذ إطلاقها، وتوجيها لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالكشف وفحص الأطفال بمجرد ولادتهم.

وأضافت أن مبادرة دعم وصحة الجنين، غاية في الأهمية بالنسبة للأم والأطفال، وتنطلق بداية من فحص الحوامل وإجراء التحاليل، وتوفير الأدوية لهم، للحفاظ على الأجيال الجديدة من "الإيدز" والـ"الزهرى".

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم المجمع الطبي المتكامل بمحافظة الاسماعيلية، وذلك ضمن عدد من المشروعات سيتم افتتاحها في قطاع الصحة.  

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن مجمع الاسماعيلية الطبي يضم مجموعة من المراكز العلاجية المتكاملة في التخصصات المختلفة واقسام الطوارئ لتقديم الخدمات الطبية لابناء المحافظة وفق احدث معايير الاعتماد والجودة العالمية، بالاضافة الي انه يعد مركزاً رئيسياً ضمن برنامج التأمين الصحى المتكامل للمواطنين بالمحافظة وذلك في اطار منظومة التأمين الصحي الشامل المخطط انشاؤها وتعميمها علي مستوى الجمهورية لتوفير الرعاية الصحية المتكاملة وفقا لأعلى المعايير الطبية لجميع المصريين على مستوي الجمهورية.