الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أساطير الكرة فى الإستثمار العقارى.. صلاح ينضم لميسى ورونالدو وبوفون

الجمعة 26/فبراير/2021 - 11:23 م
محمد صلاح وميسي
محمد صلاح وميسي

انضم محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى إلى قائمة أساطير الكرة أصحاب الأستثمارات العقارية، بعدما كشفت صحيفة "ديلى ستار" البريطانية ، اليوم الجمعة، أن النجم المصرى صاحب الـ28 عاماً، دخل مجال الاستثمار العقارى فى بريطانيا.

وقالت الصحيفة، أن النجم المصرى قام بإنشاء "شركة صلاح التجارية البريطانية"، تقدر أصولها بـ9 ملايين جنيه إسترلينى ربعها تقريبا فى الممتلكات، بالإضافة لاستثماره بمبلغ مليونى جنيه إسترلينى فى الطوب وأدوات البناء.

محمد صلاح لم يكن نجم الكرة الأول الذى يدخل مجال الإستثمار العقارى، حيث كشفت صحيفة "أس" الإسبانية فى وقت سابق، أن ليونيل ميسى قائد منتخب الأرجنتين ونادى برشلونة الإسبانى، يملك العديد من الاستثمارات العقارية في مسقط رأسه مدينة "روزاريو" الأرجنتينية، حيث يستحوذ على مبنى ضخم بارتفاع 125 مترا مكون من 40 طابقا ويقدر سعر الشقة الواحدة فيه بقيمة 800 ألف يورو تقريبا واستثمر ميسى فى هذا البرج الضخم مبلغا بقيمة 27 مليون يورو، كما يملك عدد من الفنادق فى إسبانيا.

وتضم القائمة أيضاً، كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادى يوفنتوس الإيطالى، الذى يملك فندقين، أحدها فى "فونشال"، مسقط رأسه فى "جزيرة ماديرا"، بينما يقع الآخر في العاصمة البرتغالية "لشبونة"، كما يملك فنادق أخرى فى عدة دول.

ويملك كريستيانو رونالدو استثمارات وعلامة تجارية تقدر قيمتها بأكثر من 100 مليون يورو، وهو يضع كل استثماراته تحت شعار واحد (CR7)، وهذا عبارة عن أول حرفين من اسم اللاعب والرقم الذى يحمله في ناديه والمنتخب.

فى ذات الصدد، يترأس بوفون أسطورة حراسة المرمى فى إيطاليا، شركة عملاقة مختصة في شراء العقارات وتقدر ميزانتها بـ 20 مليون يورو، كما يمتلك حامي عرين يوفنتوس 5 شاليهات في "ليمون بيمانت" وهي منطقة شهيرة بممارسة رياضة التزلج، و5 شقق فاخرة فى "بارما"، وعشرات الشقق فى جزيرة "ساردينيا".