الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

"الصحة" تطلق الموقع الإلكترونى لتسجيل الفئات المستحقة للحصول على لقاح كورونا .. الأولوية لاصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن .. واتاحة التسجيل لحاملى جوازات السفر من الاجانب ووثائق اللجوء

السبت 27/فبراير/2021 - 04:27 م
موقع التسجيل للحصول
موقع التسجيل للحصول على اللقاح

تطلق وزارة الصحة خلال ساعات قليلة الموقع الإلكتروني لتسجيل الفئات المستحقة من المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن للحصول على لقاح كورونا  وذلك من خلال 40 وحدة صحية على مستوى الجمهورية، وذلك من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكترونى http://mohpegypt.com/.

 

وكانت وزارة الصحة قد حددت أصحاب الأولوية فى الحصول على لقاح كورونا وهم الأطقم الطبية وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأشخاص العاديون فوق18 عاماً بمقابل مادى لا يتجاوز الـ200 جنيها

 

كما حددت الوزارة الأشخاص الممنوعون من الحصول على لقاح كورونا وهم الحوامل ومن هم أقل من 18 عاماً ومن لديهم أمراض مناعية ويتم بالرجوع لطبيبهم المختص.

 

وكانت وزيرة الصحة قد أعلنت أنه فيما يتعلق بتوزيع اللقاح داخل الجمهورية، فقد تم إعطاء اللقاح للأطقم الطبية فى المستشفيات التابعة للوزارة، وكذا التابعة لوزارة التعليم العالى، ومستشفيات القوات المسلحة، والشرطة، مشيرة فى هذا الصدد إلى أنه سيتم فتح الموقع الإلكتروني لتسجيل الفئات المستحقة من المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، من خلال 40 مركزاً على مستوى الجمهورية، كما سيتم اتاحة التسجيل لحاملى جوازات السفر من الاجانب، وحاملى وثائق اللجوء وبعثات الأمم المتحدة.