السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بعد تكرار وقائع التحرش.. مترو الأنفاق يواجه الظواهر السلبية بالتقنيات الحديثة

الإثنين 15/مارس/2021 - 08:42 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

خطوات جديدة تتخذها الهيئة القومية لمترو الأنفاق، لمواجهة العديد من الظواهر السلبية، التى تحدث داخل قطارات مترو الأنفاق، والتى من أهمها وقائع التحرش.

فقد كشف أحمد عبد الهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، عن أن الهيئة تتخذ عدة إجراءات جديدة لمواجهة التحرش داخل المترو حيث دخل الخدمة الأن العديد من القطارات الجديدة المزودة بكاميرات ترصد كل الأفعال التي تحدث داخل القطارات، والتي من بينها التحرش والسرقة والباعة الجائلين.

وأوضح متحدث مترو الأنفاق أن الهيئة القومية للأنفاق تعاقدت أيضا على شراء قطارات جديدة مزودة بكاميرات لمراقبة جميع التصرفات داخل عربات المترو، وسيتم دفعها إلى الخطين الأول "المرج-حلوان"، والثاني "شبرا الخيمة- المنيب" لافتا إلى قرب وصول باقي الدفعة بواقع 32 قطارا لتشغيلها بجميع الخطوط.

كانت فتاة قد وثقت جريمة التحرش بها بالفيديو داخل عربة السيدات في محطة قباء بالخط الثالث في مترو الأنفاق "العتبة - عدلي منصور"، حيث فوجئت بشاب يجلس على المقعد المقابل لها بالعربة وفتح "سوستة بنطلونه"، وقت وجودها بمفردها بينما كان يجلس في نهاية العربة شابان آخران لم ينتبها لتصرفات المتحرش.

وأظهر الفيديو البالغ مدته 37 ثانية الشاب بشكل تام، وأن الفتاة نجحت في تصويره وقت الجريمة وهو لم ينتبه لها وكان مشغولا في مراقبة الشابين الجالسين في نهاية العربة، وأن الفتاة صورت الفيديو بعدما اتصلت بخطيبها وأخبرته عن تصرف الشاب المشين ونبهها إلى ضرورة تصويره بالفيديو حتى توثق جريمته.