الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

القصة الكاملة لحرب التصريحات بين بيراميدز والمهدى سليمان

الإثنين 29/مارس/2021 - 04:38 م
المهدى سليمان
المهدى سليمان

حرب تصريحات تدور داخل نادى بيراميدز، حيث يغطى الوسط الرياضى فى الوقت الحالى الخلاف الناشب بين المهدى سليمان حارس مرمى الفريق السماوى، ومسؤلو النادى لاسيما أن الحارس بدأ الأمر منذ فترة طويلة ببعض المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي .

ونستعرض فى هذا التقرير القصة الكاملة لهذه الحرب الشرسة 

بداية الأمر

بدأ المهدي سليمان الإثارة في وقت سابق بعدما نشر عبارة وكأنه أراد أن يوجه رسالة إلى أحد ما، وقال المهدي سليمان عبر صفحته بموقع "تويتر"، "هرب الفيل من الغابة، فسألوه: لماذا هربت؟.. فقال: لأن الأسد قرر أن يقتل كل الزرافات في الغابة، فقالوا له: لكنك فيل وليست زرافة، فرد عليهم، أعلم ذلك ولكن الأسد كلف الحمار بمتابعة الموضوع.. حين تتولى الحمير الإدارة اهربوا".



وبناء عليه، استبعد الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لفريق نادي بيراميدز، الحارس المهدي سليمان، من قائمة مباراة الأهلي التى أقيمت ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري العام، واستمر الاستبعاد بعد ذلك.

هدوء ما قبل العاصفة 

توقف المهدى سليمان فترة عن الإدلاء بأى تصريحات ثم عاد مرة أخرى، وأثار الجدل بعد نشر رسالة غاضبة غامضة، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، دون تحديد من المقصود بها.
وكتب المهدي سليمان عبر صفحته على موقع "تويتر": "نفد الوقت ونفد الصبر، ونفدت كل سبل الاحتمال، والكلام في الوقت المناسب بدون حساب إظهار كل الحقائق المدفونة قهرًا وظلمًا، لقد طفح الكيل وفاض".



مدرب الحراس يزيد اشتعال الأزمة 

كان مدرب الحراس قد تجاهل ذكر اسم المهدى سليمان خلال تصريحاته ، عندما تحدث عن مستقبل حراسة المرمى فى الفريق السماوى، وقال: "فريق الكرة يمتلك مجموعة من أهم وأفضل حراس المرمى في الكرة المصرية، بوجود الحارس المخضرم شريف إكرامي وزميله المتميز أحمد الشناوي، ومعهما الحارس الشاب الواعد عبد الرحمن أيمن، مشيرا إلى أن مركز حراسة مرمى بيراميدز في أمان تام بوجود الحراس الثلاثة".

وأضاف: "مركز حراسة مرمى بيراميدز لم يتأثر مطلقا بعد ابتعاد أحد الحراس عن الفريق للإيقاف، خاصة وأن بيراميدز يمتلك أبرز الحراس حاليا في الكرة المصرية ولن يتأثر مطلقا لأنه يمتلك الأفضل بالفعل سواء من حيث الخبرات المتمثلة في إكرامي والشناوي، أو الشباب الصاعد الواعد بسرعة الصاروخ".

المهدى سليمان يخرج عن صمته

خرج المهدى سليمان عبر برنامج "الماتش" عبر قناة صدى البلد وقال: "حدثت الكثير من المشاكل معي في النادي ليس لدي يد فيها، بل أُجبرت عليها، منذ بداية الموسم، كان هناك اتفاق بين أطراف تعرفها مصر كلها أن يتم إبعاد المهدي سليمان، حتى ألا يكون الحارس الثاني، بل أن يكون الحارس الثالث أو خارج النادي، لو حضر نوير لبيراميدز هذا الموسم لن يلعب".

وأكمل: "هناك حالة تربص بي داخل نادي بيراميدز، وأوضحت أن التغريدة التي تسببت في إيقافي كانت بسبب أمر شخصي، ولكن هناك البعض متربص بي بالأساس، لو كنت تأخرت في الحضور في موعد تدريب لكان تم إيقافي أيضا" مشيرًا، "جلوسي على دكة البدلاء مش كورة، مصر كلها تعرف ما حدث ولماذا تم إبعادي، ولكن لا أحد يتكلم لأن بيراميدز ليس ناديا جماهيريا".

وأضاف: "لو كانوا أخبروني أنني لن أكون موجودا في مطلع الموسم لم يكن ليحدث مشكلة، لكن ما حدث تم ظلمي فيه لأنني حققت 19 مباراة بشباك نظيفة الموسم الماضي، ووصلت لنهائي الكونفدرالية وكنت في تشكيل الموسم بالبطولة. لم أعترض يوما لكي أكون أساسيا أو خلافه، وحتى هذا العام لم أشك أو أعترض".

واستطرد: "أتدرب بشكل منفرد مع عبد الله بكري، وتحدث معي أحد المسؤولين بالنادي أن أقدم اعتذارا رسميا للنادي عبر وسائل التواصل للعودة للمران الجماعي وهو ما فعلته أنا وبكري، ولكن كان يحدث تسويف معنا في العودة للمران الجماعي".

وعن تصريحات مدرب الحراس: "لم أصدق أن خالد عبد الله مدرب الحراس في بيراميدز يهاجمني بهذا الشكل عبر مركز النادي الإعلامي، حيث نفى تماما أن يكون قد قال هذا الكلام، وجهة نظر خالد عبد الله هو أنه يحتاجني في الفريق وهذا ما قاله لي".

وأتم: "عقدي ينتهي بنهاية الموسم المقبل، ولدي أكثر من عرض، ارتداء قميص الأهلي شرف لكن لا يوجد تواصل معه، ولو وزير الرياضة أو رئيس اتحاد الكرة يسمعني، أنا لدي مشاكل كثيرة مع الإدارة، أتمنى منهما أن يقفا في صف اللوائح، وما يحدث معي الآن حدث مع أفشة بالنص قبل أن يرحل إلى الأهلي".

أروابارينا يرد على المهدى سليمان 

قال الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لفريق الكرة بنادي بيراميدز إنه سعيد للغاية بالمستوى الرائع الذي يقدمه حراس مرمى الفريق في المباريات والتدريبات، وسعيد بوجود الثنائي شريف إكرامي وأحمد الشناوي في هذا المركز، حيث يعدا من أفضل الحراس في مصر هذا الموسم، بجانب العناصر الشابة الرائعة التي تتدرب مع الفريق الأول.

أشار المدير الفني إلى أنه منذ تعاقده مع نادي بيراميدز في بداية الموسم، وبعد دراسة جميع المراكز كان يسعى للتعاقد مع حارس مرمى جديد، ولكنه بعد وصوله وبدء تدريب العناصر المنضمة حديثا فوجئ بالمستوى الراقي الذي يقدمه الحارس شريف إكرامي، صاحب الخبرات الكبيرة، كما أن عودة أحمد الشناوي للتدريبات واستعادة مستواه زاده اطمئنانا على مركز حراسة المرمى بالفريق.

شدد المدرب على أن شريف إكرامي حارس رائع للغاية ويؤدي بصورة رائعة منذ بداية الموسم، وبعيدا عن مستواه الفني داخل الملعب، فهو قائد بمعنى الكلمة في الخط الخلفي للفريق ودائم التوجيه والحديث مع زملائه ويتمتع باحترام الجميع، ولا غنى عنه داخل الفريق، ونفس الأمر بالنسبة لأحمد الشناوي الذي أبعدته الإصابات وفيروس كورونا عن الفريق لبعض الوقت ولكنه عاد لمستواه مؤخرا ما جعله يشعر بالاطمئنان الشديد على حراسة مرمى الفريق.

المدير الفني الأرجنتيني أكد أنه صاحب القرار الأول والأخير في اختيار من يشارك في المباريات بصفته المدير الفني ولا يقبل تدخلا من أحد في اختياراته على الإطلاق، موضحا أنه في بداية الموسم كان واضحا مع جميع حراس المرمى وأكد أنه سيستعين بالحارس الأجهز فنيا وبدنيا في المباريات لأنه مركز حساس ولا يحتمل التدوير ولابد من تثبيت الحارس الأفضل، وإكرامي كان الأجهز فنيا وبدنيا منذ بداية الموسم وبالفعل يقدم مباريات رائعة ويساعد الفريق على تحقيق أهدافه، والشناوي يجتهد هو الآخر في التدريبات في انتظار الفرصة في ظل توالي المباريات والمشاركة في عدد كبير من البطولات ما يتطلب جاهزية جميع العناصر.