الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

من الأهلى إلى بيراميدز.. كوارث شريف إكرامى "عرض مستمر" (فيديو)

الأحد 04/أبريل/2021 - 11:14 م
شريف إكرامي
شريف إكرامي

تعرض الفريق الكروى الأول بنادى بيراميدز لأول خسارة له فى بطولة الكونفدرالية الإفريقية، حيث خفق أمام نظيره الرجاء المغربى فى المباراة التى جمعتهما اليوم الأحد بالجولة الثالثة من البطولة والتى انتهت بنتيجة 2-0 لصالح الفريق المغربى.

وتعتبر هذه أول خسارة للفريق السماوى فى النسخة الحالية، وتراجع الفريق السماوى إلى المركز الثانى حيث وقف رصيده عند 6 نقاط، وزاد رصيد الفري قالمغربى إلى 9 نقاط، و نكانا الزامبى برصيد 3 نقاط فى المركز الثالث، ويقع نامونجو التنزانى فى المؤخرة بدون نقاط.

وتسبب شريف إكرامى حارس مرمى فريق بيراميدز، فى شهود الفريق السماوى أول خسارة له بالكونفدرالية بعد خطأ فادح منه ، حيث خاض 9 مباريات بمختلف مشاركاته القارية حقق الانتصار في 8 مباريات وتعادل مرة واحدة فقط، قبل أن يخسر اللقاء العاشر.

وجاء ذلك بعدما  وصلت كرة عرضية من ركلة ركنية من الطرف الأيسر عن طريق محسن متولي، إلى عبد الإله مدكور الذي سددها بجوار القائم الأيسر، وحاول شريف إكرامي التصدي للكرة وهي في طريقها إلى خارج المرمى، لكنه ارتكب خطأ، حيث سقطت الكرة منه بشكل غريب ودخلت الشباك.

وشهد خطأ شريف إكرامى جدل كبير حول مواقع التواصل الاجتماعى بعدما سجل الهدف فى مرماه، مؤكدين أنه تم ظلم المهدى سليمان حارس مرمى الفريق السماوى ووقع ضحية الأول، حيث يعتبر نقطة ضعف الفريق بعد تراجع أداءه الفترة الأخيرة.

حصالة إفريقيا

خاض شريف إكرامى خلال هذا الموسم فى بطولة الكونفدرالية الإفريقية 7 مباريات خرج بـ5 كلين شيت، واستقبل 4 أهداف.

ولم تكن هذه المرة الأولى التى يقع بها شريف إكرامى فى خطأ فادح بالبطولات الإفريقية، حيث فى الجولة الافتتاحية لمرحلة المجموعات لرابطة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2012 ، شهدت وقوح إكرامى فى خطأ ساذج، حيث كلن حارس مرمى النادى الأهلي فى لقاء أمام مازيمبي الكونغولي بالقاهرة، وسقطت الكرة من يده بعد رأسية ضعيفة من لاعب مازيمبي لتسكن الشباك وتعلن عن هدف قاتل لهم.

وفى عام 2015، نجح فريق النجم الساحلى فى تسجيل هدف فى شباك الأهلى بسهولة شديدة والتى مرت إلى شباك بشكل غريب شهد إثارة غضب الجميع ، وكانت ضمن منافسات مرحلة المجموعات للكونفدرالية .

وفى دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا عام 2016، كان الأهلى يلعب أمام أسيك الإيفواري ، حيث جاءت تسديدة ضعيفة من لاعب الخصم ويمسكها شريف إكرامى ولكنها تسقط من يده  بشكل ساذج أيضًا، ويقوم المهاجم الإيفواري باستغلالها ويركلها داخل الشباك ليخسر المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف.

وتستمر هفوات شريف إكرامى ولكن ليس مع الأهلى فى صفوف فريق بيراميدز، حيث سجل هدف فى مرماه اليوم الأحد فى المباراة التى جمعت الفريق السماوى بالرجاء المغربى ضمن منافسات بطولة الكونفدرالية.


ضحية إكرامى

ويعتبر المهدى سليمان حارس مرمى فريق بيراميدز، والذى شهد له الجميع بمستواه الجيد، ولكنه تك استبعاده لصالح شريف إكرامى، والذى أثار غضب الأول وتسبب فى تواجد مشاكل كثيرة بين الفريق السماوى وللاعب.

فى النسخة الماضية من بطولة الكونفدرالية، لعب المهدى سليمان 7 مباريات في الكونفدرالية استقبل 3 أهداف و 4 كلين شيت، بجانب 34 تصدى حاسم وكان أحد الأسباب الرئيسية فى وصول بيراميدز إلى نهائى البطولة.





وكان المهدى سليمان دخل فى جدل كبير مع الجهاز الفنى لنادى بيراميدز، حيث  كان مدرب الحراس قد تجاهل ذكر اسم المهدى سليمان خلال تصريحاته ، عندما تحدث عن مستقبل حراسة المرمى فى الفريق السماوى، وقال: "فريق الكرة يمتلك مجموعة من أهم وأفضل حراس المرمى في الكرة المصرية، بوجود الحارس المخضرم شريف إكرامي وزميله المتميز أحمد الشناوي، ومعهما الحارس الشاب الواعد عبد الرحمن أيمن، مشيرا إلى أن مركز حراسة مرمى بيراميدز في أمان تام بوجود الحراس الثلاثة".

وأضاف: "مركز حراسة مرمى بيراميدز لم يتأثر مطلقا بعد ابتعاد أحد الحراس عن الفريق للإيقاف، خاصة وأن بيراميدز يمتلك أبرز الحراس حاليا في الكرة المصرية ولن يتأثر مطلقا لأنه يمتلك الأفضل بالفعل سواء من حيث الخبرات المتمثلة في إكرامي والشناوي، أو الشباب الصاعد الواعد بسرعة الصاروخ".

المهدى سليمان يخرج عن صمته

خرج المهدى سليمان عبر برنامج "الماتش" عبر قناة صدى البلد وقال: "حدثت الكثير من المشاكل معي في النادي ليس لدي يد فيها، بل أُجبرت عليها، منذ بداية الموسم، كان هناك اتفاق بين أطراف تعرفها مصر كلها أن يتم إبعاد المهدي سليمان، حتى ألا يكون الحارس الثاني، بل أن يكون الحارس الثالث أو خارج النادي، لو حضر نوير لبيراميدز هذا الموسم لن يلعب".

وأكمل: "هناك حالة تربص بي داخل نادي بيراميدز، وأوضحت أن التغريدة التي تسببت في إيقافي كانت بسبب أمر شخصي، ولكن هناك البعض متربص بي بالأساس، لو كنت تأخرت في الحضور في موعد تدريب لكان تم إيقافي أيضا" مشيرًا، "جلوسي على دكة البدلاء مش كورة، مصر كلها تعرف ما حدث ولماذا تم إبعادي، ولكن لا أحد يتكلم لأن بيراميدز ليس ناديا جماهيريا".

وأضاف: "لو كانوا أخبروني أنني لن أكون موجودا في مطلع الموسم لم يكن ليحدث مشكلة، لكن ما حدث تم ظلمي فيه لأنني حققت 19 مباراة بشباك نظيفة الموسم الماضي، ووصلت لنهائي الكونفدرالية وكنت في تشكيل الموسم بالبطولة. لم أعترض يوما لكي أكون أساسيا أو خلافه، وحتى هذا العام لم أشك أو أعترض".

واستطرد: "أتدرب بشكل منفرد مع عبد الله بكري، وتحدث معي أحد المسؤولين بالنادي أن أقدم اعتذارا رسميا للنادي عبر وسائل التواصل للعودة للمران الجماعي وهو ما فعلته أنا وبكري، ولكن كان يحدث تسويف معنا في العودة للمران الجماعي".

وعن تصريحات مدرب الحراس: "لم أصدق أن خالد عبد الله مدرب الحراس في بيراميدز يهاجمني بهذا الشكل عبر مركز النادي الإعلامي، حيث نفى تماما أن يكون قد قال هذا الكلام، وجهة نظر خالد عبد الله هو أنه يحتاجني في الفريق وهذا ما قاله لي".

وأتم: "عقدي ينتهي بنهاية الموسم المقبل، ولدي أكثر من عرض، ارتداء قميص الأهلي شرف لكن لا يوجد تواصل معه، ولو وزير الرياضة أو رئيس اتحاد الكرة يسمعني، أنا لدي مشاكل كثيرة مع الإدارة، أتمنى منهما أن يقفا في صف اللوائح، وما يحدث معي الآن حدث مع أفشة بالنص قبل أن يرحل إلى الأهلي".

فمتى ستنتهى الأخطاء الكارثية التى يقع بها إكرامى وأين حق المهدى سليمان..؟