الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

من "القيصر" إلى "الجوكر".. أزمات ميدو "عرض مستمر"

الإثنين 05/أبريل/2021 - 02:14 م
أحمد حسام ميدو
أحمد حسام ميدو

اشتهر أحمد حسام ميدو منذ نعومة أظافره فى كرة القدم بافتعال المشكلات مع زملائه فى الملعب، وإثارة الأزمات، ومحاولة تصدر المشهد دوما بأى طريقة حتى وإن كانت الخروج عن الآداب والمألوف، وبعد اعتزاله وامتهانه التدريب وحتى فى تحليل المباريات دائمًا وأبدًا يصاحبه اللغط . 

واستمر مسلسل أزمات أحمد حسام ميدو لينتهي به في نهاية المطاف بتقديم استقالته من منصب المستشار الفني لنادي بيراميدز بعد دخوله في أزمة كبيرة مع أحمد فتحي لاعب الظهير الأيمن للفريق.

"مصر تايمز" يستعرض أهم أزمات أحمد حسام ميدو سواء خلال مسيرته في الملاعب أو في التدريب:-

1-التمرد على حسن شحاتة 


تعد أزمة ميدو مع حسن شحاتة هى الأشهر بين أزمات اللاعبين و المدربين على مستوى العالم وباتت مصدر للكوميديا في بعض الأفلام بالسينما المصرية، حيث دخل ميدو في خلاف مع حسن شحاتة في مباراة قبل نهائي كأس أمم إفريقيا 2006 بسبب اعتراضه على التبديل بشكل غير لائق أمام الجميع، وشارك عمرو زكي بديلا لميدو وسجل هدف الفوز ليقرر المعلم استبعاد ميدو وإيقافه ومنعه من المشاركة في النهائي، كما لم يدخل بعد ذلك قائمة المنتخب في كأس أمم إفريقيا 2008و2010 اللتين توج بهما منتخب مصر.

ولم تكن هذه المرة الأولي التي يرفض فيها ميدو تعليمات مدربه حيث دخل ميدو في مشاجرة مع الراحل محمود الجوهري مدرب منتخب مصر السابق ، بسبب عدم التزام ميدو واعتراضه على التبديل في مباراة مصر مع الجزائر ، وقام محمود الجوهري بصفعه بالقلم على وجهه.

2-الصراع مع مرتضى منصور


بعد أن قرر مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك إقالة "ميدو" من تدريب الزمالك  تبادلا التصريحات النارية على شاشات التليفزيون وأقسم ميدو أنه لن يعود لتدريب الزمالك في عهد مرتضى منصور ، ثم عاد مرة أخرى وتعود مشاكل ميدو  مع مرتضى منصور بعدما قرر إقالته من تدريب الفريق الأبيض في الولاية الثانية، ليخرج ميدو في تصريحات هجومية ضد مرتضى، ورد مرتضى بعنف وقسوة على ميدو لتثار أزمة عنيفة بين الطرفين لعدة أشهر في المحاكم ووسائل الإعلام، قبل أن يتصالحا وتنتهي الأمور.


3-إقالة ميدو من تدريب الوحدة السعودي 


أعلن نادي الوحدة السعودي عن إقالة مدربه أحمد حسام ميدو مع توجيه الشكر له على الفترة االتي قضاها مع الفريق.

ونشر الحساب الرسمي للوحدة على تويتر: قرر مجلس إدارة نادي لوحدة إقالة المصري أحمد حسام "ميدو" مدرب الفريق الأول لكرة القدم من منصبه وتقديم الشكر له على الفترة التي قضاها مع الفريق.

وكان ميدو قد توجه بالسباب لأحد جماهير الوحدة من خلال حسابه على تويتر قبل أن يُعلن الأول أن حسابه تعرض للسرقة قبل أن ينجح في استعادته من جديد.

4- أزمته مع حسنى عبد ربه في الإسماعيلي 

تولى أحمد حسام ميدو مهمة تدريب نادي الإسماعيلي في موسم 2015-2016، ليدخل في أزمات عديدة مع حسني عبدربه قائد الفريق، بسبب استبداله في بعض المباريات وعدم الدفع به بشكل أساسي في أخرى، لتشتعل التصريحات بين الطرفين وينتهي الأمر برحيل ميدو عن منصبه.

5-الصراع بينه وبين أحمد فتحي 

تولى أحمد حسام ميدو منصب المستشار الفني لفريق بيراميدز منذ أسابيع قليلة ليدخل في أزمة عنيفة مع أحمد فتحي بسبب إصرار الأخير على المشاركة أساسيًا في تشكيل بيراميدز لتجبر الأزمة ميدو على الرحيل وتقديم الاستقالة من منصبه.