الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"موسى" حلقة 5.. محمد رمضان يعاقب الإنجليز بتوزيع أموالهم على الفقراء

الأحد 18/أبريل/2021 - 04:10 م
مصر تايمز

شهدت الحلقة الخامسة من مسلسل موسى تطورا هائلا في الأحداث حيث أصبح موسى "محمد رمضان"، من مطاريد الجبل وأطلق عليه "الخط" وكان يعمل على سرقة أموال الإنجليز ليوزعها على الفقراء من أهل بلده.

و ظهر الفنان رياض الخولي حليفا للإنجليز وتابعا له بتجارته في الآثار بيبع مومياوات وتماثيل التراث المصري بلده ،وبيعها للإنجليز مقابل أموالا طائلة،كما تعود شفيقة التي تجسدها الفنانة هبة مجدي حفيدة شيخ الصالحين الذي يجسده الفنان محمد ريحان بعد أن طردها من منزله لإتهامه لها بالزنا ،ولكن  زوجها مسعد الذي يجسده الفنان حمدي الوزير يرفض عودة زوجته إلى المنزل ويطردها للمرة الثانية.

وتتابع الأحداث بذهاب شفيقة إلى الكاحلة الغجرية التي تقوم بدورها الفنانة الكبيرة فريدة سيف النصر ،وتطلب منها إجهاض طفلها حتى لا يصبح هناك شيئا يربطها بزوجها .

ويظهر الفنان محمد رمضان في مشهد من هذه الحلقة وهو يقتحم منزل أحد أطباء محافظة سوهاج ،ويطلب مكنه أن يذهب إلى والدته التي تدعى حنفية وتجسدها الفنانة عارفة عبدالرسول .

ويقرر نوفل الذي يجسده الفنان منذر ريحانة أن يعود لحبيبته القديمة شفيقة ويخبرها أن أخيها موسى علم حقيقة أنها ارتكبت فاحشة الزنا وقرر الإنتقام منها ومعاقبتها بقتلها وعندما تتفاجئ بذلك تقرر الهروب خوفا أن يقتلها أخيها وتهرب مع نوفل في القطار . 

وتدور أحداث المسلسل حول خصيه شاب صعيدي يدعي موسي ، وخلال الاحداث يقاوم الاحتلال ، و يحتوي المسلسل علي الكثير من المواقف و الصراعات .

مسلسل "موسي" بطولة محمد رمضان و سميه الخشاب ، عبير صبري ،سيد رجب ، رياض الخولي ، تأليف ناصر عبد الرحمن ، واخراج محمد سلامه ، وانتاج شركه سينرجي.