الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

مجلس النواب يناقش إضافة مادة القيم للمناهج الدراسية الثلاثاء المقبل

السبت 24/أبريل/2021 - 07:45 م
النائبة آيات حسين
النائبة آيات حسين الحداد

قدمت النائبة آيات حسين الحداد، اقتراح بطلب، إضافة مادة القيم للمقررات الدراسية، تأكديدا على، أهمية محتوى المادة، من المبادئ و القيم لجميع الطلاب في جميع المراحل التعليمية من الحضانة وحتى التعليم الجامعي، وتدرس بطريقة تدريجية لتغيير نظرة الطفل والطالب للتعليم .

ومن المنتظر أن، ينظر مجلس النواب خلال جلسته العامة يوم الثلاثاء القادم برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، المقترح ضمن 29 تقريرا للجنة الاقتراحات والشكاوى عن اقتراحات برغبة مقدمة من النواب، ومن المقرر أن يتم إحالة تلك الاقتراحات التى وافقت عليها لجنة الاقتراحات والشكاوى إلى الحكومة لاتخاذ اللازم بشأن ما جاء فيها.

ومن جانبها تناقش لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ، من خلال 4 اجتماعات على مدار يومى الأحد والاثنين، بواقع اجتماعين في اليوم، لنظر مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن بعض شروط الوظائف العامة أو الاستمرار فيها.

وتناقش لجنة القوى العاملة بالمجلس، مشروع قانون مقدم من الحكومة بتقرير حد أدنى للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة.