السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

محمد شوقى يكتب: "لعبة نيوتن" عاش فيه كل من شاهده.. لم أجد أفضل من منى زكى لتكون أفضل ممثلة فى رمضان 2021.. و"فراج" أثبت أنه نجم كبير.. وسيد رجب ممثل تخطى مراحل الإبداع.. و"ممدوح" يمثل بدمه قبل إحساسه

الخميس 13/مايو/2021 - 11:16 م
محمد شوقى
محمد شوقى

من أول لحظة تجد نفسك أمام حدث فني وليس عمل درامي
من أول مشهد تعيش بداخل مشاعر وأحاسيس شخصيات العمل
مسلسل يجعل المشاهد مشارك مع الأحداث وليس متفرج فقط
وهذا نادراً ما يحدث في عمل فني
نجد كل عناصر العمل مختلفة اختلافاً تاما 

المخرج تامر محسن 
هو فى أفضل حالاته إستطاع أن يصنع مسلسل يبعدنا به عن المسلسل التقليدي وكأنك تعرف أحداث المسلسل قبل حدوثها فلقد فاجاءنا تامر محسن بكل حدث ورسم شخصيات العمل بمنتهي البراعة واستطاع بأسلوبه أن يقدم ممثلين في أفضل حالاتهم الفنية.

ومن أهم ما يميز تامر محسن كمؤلف ومخرج العمل هي التفاصيل فقلد راعي كل تفصيلة تخص كل ممثل فى المسلسل فلم يقدم لنا شخصيات كرتونية بل كلها من لحم ودم.. حتى الشخصيات التى قدمها خارج مصر من أمريكا كانت واقعية ومن قلب الحدث.



مني زكي 
استطاعت أن تعبر مرحلة الغياب وعادت في أفضل حالاتها لتجسد لنا شخصية من أصعب أدوارها علي الإطلاق بها الكثير من الصراعات الداخلية والخارجية.. وقدمت لنا بعض المشاهد العظيمة كما رأينا في مشهد "الولادة" كان مشهداً فى غاية الأهمية والصعوبة والإحترافية المذهلة .

ولم أجد أفضل من منى زكى لتكون أفضل ممثلة فى رمضان هذا العام ويكفيها فقط هذا المشهد.



محمد فراج 
الأداء التمثيلى السلس البسيط العميق الممثل الذى يبحر داخل قلب الشخصية بكل تفاصيلها منذ صغرها و حتى لحظة الإندماج.. محمد فراج أثبت أنه نجم كبير يستطيع أن يقدم أعمالاً فنية غاية فى الصعوبة وأدوار مركبة يتفوق فيها .



محمد ممدوح 
هذا الممثل الذى يمثل بدمه قبل إحساسه نبضات قلبه رنات صوته كل هذا إستطاع محمد ممدوح أن يوصلها للمشاهد حتى لحظات فقدانه للسمع كما لو كنا معه لا نسمع.. محمد ممدوح يتطور ويقدم دوراً مهماً يقفز به لأعلي ويثبت أنه الممثل الذى يجعلك تشعر به قبل أن تراه



سيد رجب 
أو الأستاذ الكبير سيد رجب الممثل المبهر الذى مع كل دور يقدمه يجعلنا نتساءل .. أين كان هذا الممثل العظيم ؟؟؟ 

كيف يكون لدينا ممثل مثل سيد رجب ولا نعرفه إلا منذ سنوات قليلة أنه ممثل تخطى مراحل الإبداع ليكون واحداً من عباقرة فن التمثيل فى وقتنا الحاضر .



عائشة بن أحمد 
صاحبة الوجه الملائكى البرئ التى قدمت دورا جديداً فى منتهى القوة والبساطة وتعاطف معها الصغير والكبير .



كل من شارك فى هذا المسلسل له كل التحية و التقدير فكل الأدوار فى المسلسل هي بطولة ولا أجد ممثل واحداً في المسلسل ليس بطلاً .

حتي ورشة السيناريو والحوار بقيادة الأستاذة مها الوزير كانت تحت إشراف المخرج والمؤلف تامر محسن 
نجد فيها تصاعد للأحداث فى كل حلقة وخط درامي يدخل فى صراعات نفسية وإجتماعية ويثير جدلاً واسعاً فى السوسشيال ميديا حول الزواج والطلاق الشفهى عبر الواتساب .

إستطاع مسلسل "لعبة نيوتن" أن يكون من أفضل الأعمال الدرامية ليس فقط في رمضان هذا العام بل من أفضل الأعمال الدرامية خلال العشر سنوات الماضية فلم أجد مسلسلاً يحمل كل هذا التأثير والتأثر والإبداع والمتعه والإهتمام بكل تفصيلة صغيرة أو كبيرة فى مسلسل مثل لعبة نيوتن.

وقد لا أجد نقداً يتناسب مع هذا المسلسل بل كل مافيه رائع و مبهر.. ونتمني أن نجد أعمالاً فنية مثل هذا المسلسل الذي يجعلك تشارك وليس تشاهد .