الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الشرقية يضبط مزرعة دواجن تستخدم فى تصنيع مواد ومنتجات غذائية بالمخالفة

الإثنين 24/مايو/2021 - 05:42 م
صورة من الضبطية
صورة من الضبطية

قام الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بضبط مزرعة دواجن بعزبة "الباشا" بقرية تل حوين، بمركز الزقازيق، يقوم صاحبها باستخدامها في إنتاج وتصنيع مواد غذائية بالمخالفة ودون الحصول على التراخيص اللازمة لذلك، مشدداً على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال صاحبها.

وكان غراب، قد إستقبل شكوي تفيد بقيام صاحب مزرعة دواجن، بتغيير نشاطها واستخدامها في إنتاج وتصنيع مواد غذائية من عسل أسود، وعسل نحل، وزيت الزيتون، دون الحصول علي التراخيص الصحية والبيئية مخالفاً بذلك الترخيص الممنوح له ليتوجه المحافظ للمزرعة لمعاينتها والتأكد من صحة الشكوى .

وفور التأكد من صحة ما جاء بالشكوى، أمر محافظ الشرقية باستدعاء ممثلي مديريتي التموين والصحة ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ورئيس مركز الزقازيق، ورئيس الوحدة المحلية بشيبة للمزرعة لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال صاحب المزرعة، والتحفظ على ما بها من مواد غذائية خام ومصنعه وتحرير المحاضر اللازمة بذلك واتخاذ اللازم قانوناً، حيث رافق المحافظ خلال الضبطية سعد الفرماوي، السكرتير العام للمحافظة، واللواء السعيد عبد المعطي، الخبير الوطني للتنمية المحلية.

وأكد محافظ الشرقية أنه لن يسمح بأي تهاون عندما يتعلق الأمر بصحة وحياة المواطنين، مؤكداً على ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الغذائية، للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة بها ومراعاتها لكافة الإشتراطات الصحية والبيئية لضمان وصول غذاء آمن للمواطنين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وشدد المحافظ كذلك، على مديري مديريات التموين، والصحة، والطب البيطري، بضرورة الإستمرار فى حملات التفتيش والرقابة على الأسواق ومخازن حفظ الأغذية، والمنشآت الغذائية، لمراجعة التراخيص الممنوحة لها ولضبط الأسعار وإحكام الرقابة والسيطرة وعدم إستغلال المواطنين.