الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ديفيد ألابا: أسعى لصناعة التاريخ مع ريال مدريد

السبت 29/مايو/2021 - 11:30 ص
ديفيد ألابا
ديفيد ألابا

أكد ديفيد ألابا أنه لا يطيق انتظار بدء المشاركة ضمن صفوف ريال مدريد الإسباني، وذلك بعد أن انضم للفريق قادماً من بايرن ميونخ.

بعد الإعلان عن الصفقة، لجأ ألابا إلى وسائل التواصل الاجتماعي للحديث بشأن انتقاله من ميونخ إلى العاصمة الإسبانية، وذلك بعد إحراز 27 لقباً مع بايرن ميونخ.

وقال النمساوي الدولي (28 عاماً) عبر تويتر: "أرحل عن ناد من طراز خاص إلى نادي آخر من طراز خاص".

وأضاف: "بعد العديد من السنوات في ميونخ، سأخوض هذا التحدي الجديد، وأقدم أفضل ما لدي لمواصلة صناعة التاريخ مع هذا النادي الذي يحظى بمكانة خاصة".

وتابع: "لا أطيق انتظار خوض مباراتي الأولى بهذا القميص "الأبيض" الأسطوري أمامكم جميعاً، جماهير ريال مدريد"، وأضاف: "على قناعة بأن هذه التجربة ستكون مليئة بالنجاح".

وكان ألابا سجل مشاركته الأولى مع بايرن ميونخ في مباراة ببطولة كأس ألمانيا أمام غريتر فورت في فبراير 2010، وأصبح في ذلك الوقت أصغر لاعب في تاريخ بايرن يشارك بالفريق الأول، وصنع هدفاً لفرانك ريبيري بعد دقائق من مشاركته.

وكان عمر ألابا في ذلك الوقت 17 عاماً و7 أشهر و18 يوماً، لكن جمال موسيالا أصبح الآن أصغر لاعب يشارك مع الفريق الأول لبايرن، وشارك ألابا في (448) مباراة مع بايرن ميونخ، وسجل للفريق (35 هدفاً)، وصنع (47) في كل المسابقات.

وتوج ألابا مع بايرن ميونخ بـ27 لقبا حيث فاز معه بالدوري الألماني عشر مرات وحقق معه ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا مرتين.ش