الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

يورو 2020.. الدنمارك تواجه روسيا فى لقاء "الفرصة الأخيرة"

الإثنين 21/يونيو/2021 - 10:23 ص
جانب من مباراة الدنمارك
جانب من مباراة الدنمارك وفنلندا

يحتضن ملعب "باركن ستاديون"، بالعاصمة الدنماركية "كونبهاجن"، في التاسعة مساء اليوم، المباراة التي تجمع بين منتخبي الدنمارك وروسيا، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

يدخل منتخب الدنمارك المباراة بحثاً عن الفوز، على أمل اللحاق بالأدوار الإقصائية لبطولة "يورو 2020"، ويحتل منتخب الدنمارك المركز الأخير في المجموعة الثانية، بعد أن خسر للمرة الثانية توالياً أمام بلجيكا 2-1، عقب الهزيمة بهدف أمام فنلندا في الجولة الأولى.

ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، تعهد مدرب الدنمارك، كاسبر يولماند، بالفوز على روسيا في عاصمة بلاده "كوبنهاجن"، من أجل إريكسن الذي خضع لعملية جراحية، لزراعة جهاز لتنظيم ضربات القلب.

وتأمل الدنمارك التي تتذيل ترتيب المجموعة الثانية، بعد هزيمتين، في الاستفادة مبكراً من أخطاء الدفاع الروسي، مع مشاركة ميكيل دامسغارد بديلا لإريكسن، وتألق المهاجم مارتن برايثويت في مواجهة بلجيكا، ومن أجل الحصول على المركز الثاني في المجموعة، والتأهل لدور الـ16، تنتظر الدنمارك أيضاً فوز بلجيكا على فنلندا التي صعدت.

رغم اللعب على أرضها حتى الآن في "سان بطرسبرج"، فشلت روسيا في تقديم الأداء الذي أوصلها لدور الثمانية، في نهائيات كأس العالم 2018، وظهر دفاعها بصورة غير ناجعة، بينما لم يكن أداء الهجوم فعالاً بالدرجة المطلوبة أيضاً.

ولم تصعد روسيا لمراحل خروج المغلوب في البطولة الأوروبية منذ نسخة 2008، والفوز غير المتوقع على فنلندا الأربعاء الماضي، كان انتصارها الوحيد منذ المباراة الافتتاحية للبطولة في نسخة 2012، ويتواجد منتخب روسيا في المركز الثالث بفارق الأهداف عن منتخب فنلندا الوصيف، عقب الفوز عليه 1-0.