السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إيطاليا تتفوق على "طموح" النمسا وتتأهل لدور الـ8 فى يورو 2020

السبت 26/يونيو/2021 - 11:34 م
منتخب إيطاليا
منتخب إيطاليا

تأهل المنتخب الإيطالى الأول لكرة القدم، إلى دور ربع نهائي بطولة كأس أوروبا 2020، بفوزه على المنتخب النمساوي، بنتيجة هدفين مقابل هدف فى مباراة أمتدت ختى 120 دقيقة، بعدما سيطر التعادل السلبى على مجريات الوقت الأصلى من اللقاء.

وحرمت تقنية الفيديو "فار" ماركو أرناتوفيتش مهاجم المنتخب النمساوى من تسجيل أول أهداف المباراة فى شباك نظيره الإيطالي، وسجل أرناتوفيتش هدفا للمنتخب النمساوى فى الدقيقة 65 من ضربة رأسية، ولكن تقنية الفيديو "فار" رفضت إحتساب الهدف بداعى وجود تسلل، لتستمر النتيجة التعادل السلبي. 

سجل فيديريكو كييزا هدف منتخب إيطاليا الأول فى شباك نظيره النمساوى، وجاء الهدف  فى الدقيقة الخامسة من الشوط الإضافى الأول، من تسديدة رائعة سكنت على يمين حارس المنتخب النمساوى، لتصبح النتيجة تقدم إيطاليا.

وعزز ماتيو بيسينا النتيجة للمنتخب الإيطالى فى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول الإضافى، لتصبح النتيجة تقدم إيطاليا، وتمسك المنتخب النمساوي بالأمل ورد بهدف كالادزيتش لكنه لم يكن كافيا لتفادي الهزيمة.

ويخوض المنتخب الإيطالي مباراته في دور الثمانية يوم الجمعة المقبل على ملعب "أليانز أرينا" في ميونخ، أمام الفائز في مباراة دور الستة عشر التي تجمع المنتخبين البلجيكي والبرتغالي غدا الأحد على ملعب "لا كارتوخا" بمدينة أشبيلية الإسبانية.