الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

لميس الحديدى: "خلال ساعات هنكمل 102 مليون نسمة والحسابة بتحسب"

الأحد 04/يوليو/2021 - 09:54 م
الاعلامية لميس الحديدى
الاعلامية لميس الحديدى

عرضت الاعلامية لميس الحديدي في حلقة برنامجها الاحد الساعة السكانية التي أظهرت  بلوغ  عدد السكان إلى 101 مليون و991 ألف قائلة: هذا يعني اننا سنبلغ خلال ساعات 102 مليون نسمة خلاص مصر ماعدتش 100 مليون نسمة اليوم شارف عدد سكان مصر في الوصول إلى 102 مليون نسمة".

تابعت عبر برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع على شاشة "ON" قائلة: إحنا زدنا من أكتوبر الماضي مليون نسمة وبنسبة 2 مليون نسمة في عام وخمسة أشهر وهذا يعني أن لدينا طفل يولد كل 20 ثانية بما يعني أننا بحلول 2052 سوف نحتاج أربع أضعاف المستشفيات الموجودة وسيكون عدد السكان وفقاً لهذا المعدل 192 مليون نسمة وهو ماسينعكس في الحاجة إلى معدلات نمو  إقتصادي من اليوم لتكون ثلاثة اضعاف معدل النمو السكاني البالغ 2 % تقريباً عشان بس نقدر نعيش".

تابعت: "هل هنقدر نعيش بالشكل ده ؟ القصة ليست فقط جهود من قبل الدولة للتوعية ووزارة الصحة تبذل جهداً حثيثاً في هذا السياق عبر قوافلها في شتى المحافظات والقرى لكنلابد أن يكون لدينا كشعب عقل وتفكير صحيح الاطفال والذرية نعمة لكن السؤال هل إحنا جايبين النعمة دي عشان نعذبها؟ هل عاوزين يبقى ليهم فرص عمل ولايعدوا في البيت؟ هل عاوزينهم يتعلموا أم لا ؟.. عاوزين ناخد بالنا من صحتهم  لا نتركهم فريسة للامراض؟ .. لازم كل أسرة تنظر في معدلات إنفاقها مقارنة بمعدلات الدخول".

أتمت "لو الدولة حققت معدلات نمو مرتفعة ومتضاعفة ستأكلها الزيادة السكانية، العداد مكمل والحسابة بتحسب  ، أعتقد ده مؤشر محتاج مننا إن كل واحد يفكر".