الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير التعليم عن فيديو "استراحة المعلمات غير اللائقة: "تحريضي وكاذب" (صور)

الخميس 08/يوليو/2021 - 01:13 ص
استراحة السيدة زينب
استراحة السيدة زينب للمعلمات

علق الدكتور طارق شوقى ، وزير التربية والتعليم على الفيديو الذى تم تداوله لمجموعة من المعلمات حول سوء استراحة المعلمين غير اللائقة فى إدارة السيدة زينب ، مكذبا الفيديو بالصور الحقيقية للاستراحة.

 

وقال فى منشور له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى " كما وعدت حضراتكم  فإنني ارفق صورا حقيقية للاستراحة  المذكورة في الفيديو والخاصة بالسادة معلمي التعليم الفني المشتركين في امتحانات الدبلومات الفنية (وهو ما لم يقوله الفيديو)".

 

وتابع "قدمت المعلمة (نجمة الفيديو) اعتذارا عن اعمال المراقبة وتم رفضه لعدم وجود سبب موضوعي "فقررت الانتقام من وزارتها " بأن تصعد الى دور يتم فيه تخزين الاثاث المتهالك وساعدتها زميلة معلمة في تصوير الفيديو  للايحاء بأن الوزارة لا تهتم بالاستراحات!..هذه صور من الاستراحة واترك لحضراتكم الحكم بأنفسكم.

 

واختتم منشوره قائلاً "ملاحظة: يتم حاليا التحقيق مع المشتركين في هذا الفيديو التحريضي الكاذب"

 

وكان مجموعة من المعلمات قد نشروا فيديو أعلنوا فيه سوء الاستراحة الخاصة بهم فى أحد المدارسبإدارة السيدة زينب التعليمية.

 

 

وعلى الجانب الأخر أعلن الدكتور طارق شوقى ، وزير التربية والتعليم إنه أرسل تعليماته لكافة المديريات التعليمية منذ ساعات قليلة بخصوص تطبيق نظام الكتاب المفتوح في امتحان الثانوية العامة القادم.

 

وتضمن نص التعليمات التى أرسلها وزير التربية والتعليم ما يلي " تعليمات إدارية هامة.. ارجو التفضل بإبلاغ كل رؤساء لجان وملاحظي الثانوية العامة بالسماح للطلاب بإدخال الكتب المدرسية أيًا كانت مساحة ملاحظاتهم بخط يدهم "واقتصار المنع على اوراق او ملازم يتم تدبيسها او اضافتها" اما الملاحظات فسوف نسمح بها حتى لو كانت مبالغ فيها".

 

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة 10 يوليو الجارى وسط اجراءات احترازية مشددة أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم لحماية الطلاب من فيروس كورونا.