الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

عائلة موسيمانى تدعم الأهلى قبل نهائى إفريقيا أمام كايزر تشيفز (صور)

السبت 17/يوليو/2021 - 03:44 م
عائلة موسيماني
عائلة موسيماني

قامت عائلة بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، بدعم المارد الأحمر خلال مباراته التي ستنطلق بعد قليل أمام فريق كايزر تشيفز في التاسعة مساء اليوم، بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية.





ويسعى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي للتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخه، عندما يواجه كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، في التاسعة مساء اليوم، بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية، بينما سيسعى كايزر تشيفز لتحقيق المفاجأة في أول مباراة نهائية يخوضها الفريق في تاريخ البطولة، التي شارك في منافساتها في 4 مناسبات ماضية، وكان أفضل إنجازاته هو الوصول إلى ثمن النهائي.

ويتطلع النادي الأهلي، إلى الاحتفاظ بعرشه القاري وتنصيبه ملكًا متوجًا على كرة القدم في القارة السمراء، للعام الثاني على التوالي، عندما يلتقي مع كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، اليوم، على ملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء المغربية، في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وبعدما اجتاز العديد من العقبات الصعبة خلال مسيرته في البطولة الجارية، أصبح الأهلي على بعد خطوة وحيدة من التتويج بلقبه العاشر بدوري الأبطال، وتعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق فوزًا بأمجد الكؤوس الإفريقية.

ولم ينجح الأهلي في حصد اللقب في 4 مناسبات سابقة وصل فيهم الفريق للدور النهائي أولهم كانت بطولة 1983 بعد أن استطاع أشانتي كوتوكو الفوز على الفريق المصري بهدف نظيف في مجموع المبارتين، بعد أن انتهى لقاء الذهاب في مصر بالتعادل الإيجابي، ليحسم الفريق الغاني اللقب في لقاء العودة.

وفي عام 2007 تقابل الأهلي مع النجم الساحلي التونسي وتعادل الفريقان سلبيًا في سوسة، قبل أن يخسر المارد الأحمر في القاهرة بثلاثة أهداف لهدف.

وفي المغرب فاز فريق الوداد بهدف نظيف على الأهلي، بعد أن انتهى لقاء الذهاب في مصر بالتعادل الإيجابي لكل فريق، ليخسر الأهلي لقب بطولة عام 2017.

وأمام الترجي التونسي عام 2018 خسر الأهلي لقاء العودة في تونس بثلاثية نظيفة، بعد أن حقق فوزًا في القاهرة بثلاثة أهداف لهدف، ليحقق الفريق التونسي اللقب وسط صدمة حينها من جماهير الأهلي التي كانت ترى أن نتيجة مباراة الذهاب قد حسمت لقب التاسعة.