الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد الشناوى أفضل لاعب فى مباراة مصر وإسبانيا

الخميس 22/يوليو/2021 - 11:53 ص
منتخب مصر الأولمبي
منتخب مصر الأولمبي

إختار موقع "sofascore" العالمي، محمد الشناوي حارس منتخب مصر والنادي الأهلي، أفضل لاعب في مباراة مصر وإسبانيا، التي أقيمت اليوم الخميس، ضمن منافسات كرة القدم "رجال"، بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في العاصمة اليابانية "طوكيو"، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وحصل محمد الشناوي على 7.8 - 10 في التقييم الذي أعده الموقع عن مستويات لاعبي المنتخبين في مباراة اليوم، وهو التقييم الذي لم يحصل عليه أي لاعب أخر.

وأصبح الشناوي، أول حارس مصري يشارك في كل البطولات الكبرى، حيث شارك في كأس العالم 2018 الذي أقيم في روسيا، وفي أولمبياد طوكيو، وكأس العالم للأندية الأخيرة، وكأس الأمم الأفريقية 2019، ودوري أبطال أفريقيا، كما بات أول حارس مصري يشارك في الأولمبياد وكأس العالم، بعد مصطفى كامل منصور حارس مرمى الأهلي السابق، حيث خاض منافسات مونديال 1934 في إيطاليا، بجانب مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في ألمانيا عام 1936.

من ناحية أخرى، أشاد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بأداء منتخب مصر أمام إسبانيا، في المباراة التي جمعتهما اليوم، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بدورة الألعاب الأولمبية المقامة بالعاصمة اليابانية "طوكيو"، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وكتب "كاف" عبر صفحته الرسمية بموقع "تويتر"، "أداء دفاعي قوي من منتخب مصر في بداية مشواره بالأولمبياد ، أول نقاط بطل كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة في أولمبياد طوكيو 2020".

وبدأ منتخب مصر الأولمبي اللقاء بتشكيل مكون من: محمد الشناوي في حراسة المرمى، كريم العراقي، محمود الونش، أحمد حجازي، أسامة جلال، أحمد فتوح، إمام عاشور، أكرم توفيق، رمضان صبحي، طاهر محمد طاهر، أحمد ياسر ريان، بينما جاءت تشكيلة إسبانيا كالتالي: أوناي سيمون في حراسة المرمى، مينجويزا، جارسيا، باو توريس، ميراندا، بيدري، ميكيل ميرينو، سيبايوس، داني أولمو، أسينسيو، أويارزابال.