الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

لبنان يعلن الحداد يومان على وفاة رئيس المجلس الإسلامي الشيعي

الأحد 05/سبتمبر/2021 - 04:12 م
رئيس المجلس الشيعي
رئيس المجلس الشيعي

أعلن لبنان الحداد الوطني يومي الأحد والاثنين على وفاة رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان الذي توفي الليلة الماضية عن عمر ناهز 85 عاما، وفقا لوكالة "رويترز".

وقال بيان صدر عن رئاسة حكومة تصريف الأعمال: "يعلن الحداد الوطني... يومي الأحد والاثنين في الخامس والسادس من سبتمبر أيلول وتنكس الأعلام على الإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات كما تعدل البرامج العادية في محطات الإذاعة والتلفزيون بما يتناسب مع الحدث الأليم".

ودعا البيان إلى "التوقف عن العمل في الإدارات والمؤسسات العامة كافة يوم الثلاثاء المقبل خلال تشييع الراحل الكبير"، ونعى المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى المسلمين والعرب واللبنانيين عموما والمراجع الدينية وأهل العلم والفصل خصوصا لوفاة الشيخ قبلان.

ونعى الرئيس ميشال عون في وقت سابق اليوم الأحد الشيخ قبلان في بيان قائلا: "أمضى حياته مناديا ومناضلا في سبيل إرساء أسس عيش مشترك قائم على قيم الأصالة الوطنية والتسامح".

وقام الشيخ قبلان ببناء العديد من المؤسسات التربوية والمساجد ومؤسسات الرعاية، كما أن له عشرات الأبحاث والمقالات والمحاضرات والمؤلفات التي شملت مختلف المواضيع الدينية والتربوية والسياسية والاجتماعية.