السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

أحداث الحادي عشر من سبتمبر في أستراليا.. طائرة شحن تثير الرعب (فيديو)

الأحد 26/سبتمبر/2021 - 07:34 م
طائرة الشحن
طائرة الشحن

أظهر مقطع فيديو متداول على منصات التواصل الاجتماعي، لحظات أعادت التذكير بأحداث الحادي عشر من سبتمبر 2001، عندما حلقت طائرة عسكرية في أستراليا على مقربة من ناطحات سحاب، لكن الأمر كان مجرد عرض جوي فقط.

بحسب صحيفة "ديلي ميل"، فإن هذه الطائرة ظهرت وكأنها تحلق بين ناطحات سحاب متقاربة فيما بينها، وهو ما أثار جدلا واسعا بشأن معايير السلامة، وأورد المصدر أن طائرة الشحن "سي 17" التابعة للقوات الملكية الجوية الأسترالية هي التي حلقت في مدينة بريزبن.



وجرى تصوير طائرة الشحن "سي 17" وهي على مقربة من ناطحات السحاب في مدينة بريزبن، يوم الخميس الماضي، وقامت الطائرة بهذا العرض الجوي، في إطار الاحتفال بنهاية مهرجان محلي من ثلاثة أسابيع بمدينة بريزبن.

من ناحيته، أوضح مصدر من القوات الجوية الأسترالية أن الطائرة كانت تحلق فوق نهر المدينة، وهذا لم يظهر بشكل واضح في مقطع الفيديو، لكن صحيفة "ديلي ميل" نقلت عن طيار عسكري أمريكي، رفض ذكر اسمه، أن هذا العرض لا يخلو من الخطورة والمجازفة.

وأضاف الطيار أن هذا العرض لا يمكن السماح به في الولايات المتحدة، لأن أي خطأ أو بطء في الاستجابة ربما يسفران عن اصطدام وكارثة في المدينة.