الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

متحدثة البيت الأبيض: ترامب كان يصاب بنوبات صرع ولا يهدأ إلا بالأغاني

الخميس 30/سبتمبر/2021 - 10:01 م
دونالد ترامب
دونالد ترامب

وصفت المتحدثة السابقة باسم البيت الأبيض في عهد دونالد ترامب، ستيفاني غريشام، نوبات الغضب التي كانت تصيب الرئيس السابق بأنها "مرعبة"، مضيفة أنه لم يكن يهدأ قبل سماعه مقطوعاته الموسيقية المفضّلة.

وقالت المتحدثة السابقة باسم البيت الأبيض في كتاب نشر لها بعنوان "I'll Take Your Questions Now" "سآخذ أسئلتكم الآن"، إن ترامب مزاجي وكاذب وإنه كان يقوم بأمور بشكل خفيّ ويميّز على أساس الجنس.

شغلت غريشام منصب المتحدثة باسم البيت الأبيض بين يوليو 2019 وأبريل 2020، لتصبح بعد ذلك مديرة مكتب السيدة الأولى السابقة ميلانيا ترامب.

تؤكد غريشام أن ترامب عين شخصًا في البيت الأبيض لبث أغانيه المفضّلة، لتهدئة نوبات الغضب "المرعبة" التي كانت تصيبه، وفق ما أفادت صحيفة "نيويورك تايمز".

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن المتحدثة السابقة حديثها عن لقاء بين ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة لمجموعة العشرين منذ عامين.

بحسب ستيفاني غريشام، فإن الرئيس الأمريكي السابق قال لنظيره الروسي، في غياب الصحفيين: "حسناً، سأتصرّف معك بحزم لبضعة دقائق، لكن ذلك فقط من أجل الكاميرات، وما إن يرحل (الصحفيون)، سنتحدّث".

تروي المتحدثة السابقة التي استقالت من مهامها في مكتب ميلانيا ترامب بعد الهجوم على الكابيتول في السادس من يناير 2021، أن الرئيس السابق أخفى عن الرأي العام أنه خضع عام 2019 لتنظير القولون.

وتشير غرشيام وفق ما جاء في مقتطفات من الكتاب نشرتها صحيفتا واشنطن بوست ونيويورك تايمز، إلى أن ميلانيا ترامب أصبحت أكثر عدائية تجاه زوجها بعد الكشف عن علاقته بممثلة إباحية.

وتؤكد غرشيام أن السيدة الأولى السابقة طلبت بعد هذه الفضيحة، أن يرافقها في إطلالاتها العامة عسكري جذّاب لإثارة غضب زوجها.

وتوضح غريشام أن "انعدام المصداقية كان يسري" في البيت الأبيض في عهد ترامب "كما لو أنه يُنشر عبر نظام المكيّفات".