الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

ورشة "الأزياء في مصر القديمة" للأطفال في بيت السناري مجانا

الثلاثاء 05/أكتوبر/2021 - 01:05 م
مصر تايمز

أعلن بيت السنارى ومركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي عن ورشة عمل مجانية للأطفال تحت عنوان "الأزياء في مصر القديمة"، وذلك يوم الأربعاء الموافق 6 أكتوبر في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا في مقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، الحدث من تنظيم مكتبة الأسكندرية، وتأتي الورشة لمدة يوم واحد، وهي مكثفة، وتستهدف الأطفال من سن 9 إلى 15 سنة.

تركز الورشة على التعريف بالأزياء والملابس في مصر القديمة من خلال عرض الرسومات والنقوش الموجودة على جدران المعابد والمصاطب، وكذلك أشكال ملابس الرجال والسيدات والأطفال، فضلًا عن أنواع الأقمشة المستخدمة والحُلي والملابس وخاصة المصنوعة من الأقمشة الكتانية التي أطلق عليها اسم "أشعة القمر المنسوج" دليلا على رقتها ورقيها وأناقتها. 

وبالإضافة إلى ذلك، سيتعلم الأطفال كيفية تصميم بعض النماذج المبسطة لأشكال هذه الملابس، وأشكال الحُلي ومنها القلادة الفرعونية.

تهدف الورش إلى نشر الوعي والثقافة وتعريف الأطفال بالحضارة المصرية عبر العصور وتاريخ أجدادهم وإنجازاتهم، وغرس قيم الانتماء وحب الوطن في نفوسهم، وكذلك تنمية مهارات الإبداع والابتكار لديهم، وتعزيز الأداء الحركي والثقة بالنفس، بالإضافة إلى الحفاظ على التراث والموروث الحضاري.