السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشكيل بلجيكا وفرنسا المتوقع لمواجهة الليلة فى دورى الأمم الأوروبية

الخميس 07/أكتوبر/2021 - 02:18 م
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة

يصطدم منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، اليوم الخميس، بنظيره البلجيكى ضمن منافسات نصف نهائى دورى الأمم الأوروبية والمقرر لها فى تمام الساعة 8:45 مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب أليانز ستاديوم.

وجاء تشكيل منتخب بلجيكا المتوقع كالتالي:

حراسة المرمى : تيبو كورتوا
خط الدفاع : ألدرفيريلد، ديناير، فيرتونخين
خط الوسط : أكسيل فيتسل، تيليمانز، كاستاني، كاراسكو
خط الهجوم : إيدين هازارد، روميلو لوكاكو

بينما جاء تشكيل منتخب فرنسا المتوقع كالتالي:

حراسة المرمى : هوجو لوريس
خط الدفاع : رافايل فاران، كيمبيمبي، لوكاس هيرنانديز
خط الوسط : بافار، بول بوجبا، تشواميني، ثيو هيرنانديز
خط الهجوم : أنطوان جريزمان، كريم بنزيما، كيليان مبابي

وغادرت بلجيكا كأس العالم 2018 بشعور بأنها كانت الطرف الأفضل في قبل النهائي خلال الهزيمة 0-1 من فرنسا، التي توجت باللقب لاحقاً، وبالتالى ستسعى بلجيكا الليلة للثأر من فرنسا التى أقصتها خارج بطولة كأس العالم.

قال ديشامب مدرب فرنسا فى تصريحات عبر المؤتمر الصحفى بالأمس: "سنبذل قصارى جهدنا للفوز على بلجيكا، وسنعرف من سيكون منافسنا.. نريد حقا خوض هذه المباراة ونعلم أنه سيكون أمامنا أحد أفضل المنافسين في أوروبا، ستكون مواجهة من العيار الثقيل".
 
وتابع: "كان هناك دائما تنافس جميل بين فرنسا وبلجيكا، ولكن بعد روسيا كانت هناك تعليقات تم تفسيرها بشكل خاطئ. من جانبي، هناك الكثير من الاحترام تجاه بلجيكا وروبرتو مارتينيز، اليوم سنلعب مباراة بمثابة نهائي".

على صعيد أخر، ستكون الفرصة سانحة أمام قائد بلجيكا إيدن هازارد، للتخلص من الانتكاسات التي عانى منها في السنوات الأخيرة بسبب سلسلة من الإصابات، عندما يخوض نهائيات دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم هذا الأسبوع.

وتمثل نهائيات دوري الأمم هذا الأسبوع فرصة مثالية لإثبات أن مارتينيز على صواب إذ يخوض هازارد البطولة بعد المشاركة في كل مباريات ريال مدريد في دوري الدرجة الأولى الإسباني ودوري أبطال أوروبا باستثناء واحدة وبفرصة لاستعادة بريقه بعد عامين محبطيتن.