الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

حصول "صاحبة اختراع علاج الصدفية" على المركز الثانى بمسابقة الاتحاد الدولي للمخترعين

الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 12:43 م
مصر تايمز

حصلت الطالبة أسماء قبيصي خلف الله طالبة محافظة سوهاج بالصف الثالث الثانوي القسم الأدبي بمدرسة بناويط الثانوية بإدارة المراغة التعليمية علي المركز الثاني في مسابقة الاتحاد الدولي للمخترعين بدولة المغرب.

جدير بالذكر أن موقع "مصر تايمز" قد حصل علي فيديو حصري مع الطالبة أسماء قبيصي خلف الله، وذلك لمعرفة حقيقة حصولها علي المركز الأول والميدالية الذهبية علي مستوي العالم في مسابقة اتحاد المخترعين، حيث تم تداول أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك بحصول الطالبة أسماء قبيصي خلف الله، علي المركز الأول عالمياً لاكتشافها علاج لمرضى الصدفية.

من جانبها أكدت الطالبة أن النتيجة المؤكدة لم تظهر الي الآن، مشيرة أنها شاركت في مسابقة اتحاد المخترعين "أون لاين"، بسبب جائحة كورونا، وقامت باملاء الملف الخاص بها وإرساله لرئيس الاتحاد.

في سياق متصل قال الدكتور ابراهيم حمد الله، مسؤول المخترعين والموهوبين بالمركز الاستكشافي للعلوم بسوهاج، أن الطالبة أسماء قبيصي خلف الله، اتت بمشكلة بحثية ونحن قدمنا لها خطوات علمية بحثية تطبقها للحصول علي نتائج إيجابية، وبالفعل حصلت الطالبة علي نتائج مرضية وإيجابية في خطوات البحث العلمي للمشكلة البحثية.

وتابع الدكتور ابراهيم حمد الله، أن اختراع الطالبة أسماء قبيصي، مزهل ورائع والطالبة تشارك الان للمرة الثانية حيث قد شاركت من قبل في مسابقة ولكن لعدم وجود لائحة مالية بالمركز لم تستطع السفر، مشيرًا أن مسابقة اتحاد المخترعين يشارك فيها عدد من الطلبة بسوهاج وعلي مستوي الجمهورية.

وأضاف الدكتور إبراهيم حمد الله، أن الطالبة أسماء شاركت في المسابقة الثانية وهي مسابقة الاتحاد الدولي للمخترعين بالمغرب، والتي يشارك فيها حوالي 14 أو 15 دولة علي حد علمي عربية وأجنبية، وتم رفع العينات والفيديوهات والشغل العملي اون لاين منذ فترة، مشيراً أن نتائج "الأون لاين" لا تظهر في نفس اليوم ولكن بعد اسبوع او اسبوعين، مؤكداً  أنه يتوقع حصول الطالبة أسماء قبيصي خلف الله علي مركز متقدم، مشيرا أنه سعيد وفخور بحصول الطالبة أسماء قبيصي خلف الله علي المركز الثاني والميدالية الفضية حيث تعد هذه الجائزة من المراكز المتقدمة لأن المسابقة بها ثلاث مراكز " ذهبية وفضية وبرونزية " علي الترتيب الأول والثاني والثالث.