الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الرئيس المجري: تحدثنا مع الرئيس السيسي في مجالات عدة ومنها توسيع مجال المياه

الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 06:00 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس المجري يانوش أدير إنه تحدث مع الرئيس عبدالفتاح السيسي في مجالات عدة ومنها توسيع مجال المياه، مضيفًا: مصر هى أهم شريك اقتصادي للمجر في الشرق الأوسط.

أضاف الرئيس المجري أن مصر تلعب دورا إقليميا كبيرا في المنطقة ونطمح لتوسيع التعاون القائم معها، جاء ذلك بعد لقاء مشترك جمع بين الرئيسين، اليوم الثلاثاء.


كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، عقد جلسة مباحثات مع الرئيس المجري يانوش أدير، لبحث تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين الصديقين، فضلاً عن التعاون والتنسيق على الصعيدين الدولي والإقليمي.

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الثلاثاء في العاصمة المجرية "بودابست" في قمة مصر والدول الأعضاء في تجمع فيشجراد، والذي يضم كلاً من المجر وبولندا والتشيك وسلوفاكيا

وصرح بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس توجه في بداية جلسات القمة المغلقة بالشكر والتقدير لدولة المجر الصديقة على استضافتها للمرة الثانية على التوالي لقمة مصر ودول تجمع فيشجراد، وهو المحفل الرئاسي الذي تهتم مصر كثيراً بدورية انعقاده للمساهمة في الارتقاء بالتنسيق والتعاون بين مصر ودول هذا التجمع الأوروبي الهام.