الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

آمنة نصير عن الاعتداء على صيدلانية بسبب الحجاب: لا يحق لأحد أن يكون وصياً على أحد

الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 10:30 م
آمنة نصير
آمنة نصير

قالت الدكتورة آمنة نصير ، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر الشريف ، أننا نعيش فى مجتمع أصبح كل شخص يري نفسي رسول دون رسالة ، مؤكده أنه ليس من الإسلام من يفرض نفسه على الدين.

وتابعت فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى شريف عامر ببرنامج يحدث فى مصر تعليقاً على واقعة  الاعتداء على صيدلانية فى الشرقية من زملائها بالوحدة الصحية بالزقازيق، أن من يفعل ذلك لم يعرف الآدب فى نقل الرسالة ولا ضوابط نقل الأمر وليس من حقه أن يكون وصياً على الإنسان.

وكشفت الصيدلانية إيزيس مصطفى  ، تفاصيل الإعتداء عليها من زملائها لعدم ارتدائها الحجاب ، موضحه أن الأمور كانت تسيير بشكل طبيعى لحين قدوم "أبلة أمينة " التى قامت بالاعتداء عليها بسبب عدم ارتدائها الحجاب.

وقالت فى لقاء مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج " يحدث من مصر "،" فوجئت بيها بتشد فى شعري وبتضربنى وبتجرنى من على السلم من شعرى وكتفونى هى واحدة تانية وفضلوا يضربوا فيا لحد ما أغمى عليا ومحدش عرف يخرجنى من تحت إيديهم".

وإستقبل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الدكتورة الصيدلانية  إيزيس مصطفي إبراهيم والتي تعمل بالوحدة الصحية بقرية كفر عطا الله سلامة التابعة لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق.

وإستمع محافظ الشرقية للطبيبة الصيدلانية ، مؤكداً أننا في إنتظار ما تسفر عنه تحقيقات النيابة العامة في تلك الواقعة لإتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية في هذا الشأن.

وطالب المحافظ الطبيبة الصيدلانية بالتحلي بالحكمة والصبر وأخلاق مهنه الصيادلة والتغلب على المشكلات والإستفادة من التجارب الحياتية لصقل مهارتها في التعامل مع الآخرين والإستمرار في تحصيل العلم  لمواكبة التطور العلمي والصناعي لتطوير مهنه الصيدلة وتقديم أفضل الخدمات في مجال الدواء.