الإثنين 25 أكتوبر 2021 الموافق 19 ربيع الأول 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

مبروك عطية: مكتبتش لبنتى قايمة والزوج المتوفى سيسأل يوم القيامة عن المؤخر

الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 11:50 م
الدكتور مبروك عطية
الدكتور مبروك عطية

قال الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر أن " القايمة فى الزواج ليس لها علاقة بالدين  وأنا شخصياً لم أكتبها لإبنتى فى زواجها" ، متابعا " الزوج إذا توفي فإن مؤخر زوجته دين عليه ويجب سداده قبل حصولها على ميراثها.. والزوج المتوفى سيسأل يوم القيامة عن مؤخر الزواج باعتباره ديناً".

وتابع فى لقاء ببرنامج يحدث فى مصر مع الإعلامى شريغ عامر تعليقا على من يطالب غيره بالحجاب، " اللى يقولك البس الحجاب أو حجب بنتك قوله مالكش دعوة".

وقال الدكتور مبروك عطية ، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر الشريف تعليقا على واقعة الاعتداء على صيدلانية بمحافظة الشرقية من زملائها لعدم ارتداء الحجاب قائلا" مالهوش علاقة بالحجاب دول قارشين ملحتها علشان صغيرة وجميلة".

وكانت طبيبة صيدلانية تدعى "ايزيس"، قد قامت بتحرير محضر محضر بمركز شرطة الزقازيق، لقيام أشخاص "موظفين بالوحدة الصحية محل عملها"، بالتعدى عليها بالسب والضرب وتوجيه العديد من الإهانات لها والتنمر عليها، وذلك كونها غير محجبة.

بدأت الواقعة عندما تلقى مدير أمن الشرقية، إخطارا من مركز شرطة الزقازيق، يفيد بتقدم "ايزيس إبراهيم" طبيبة صيدلانية تعمل فى الوحدة الصحية بكفر عطا الله، بتحرير محضر ضد عدد من الموظفين، لاعتدائهم عليها بالضرب والسب، وأفادت أنها مسلمة الديانة، ومنذ أن تم تعيينها تتعرض للتنمرمن موظفين الوحدة كونها غير محجبه ويتعمدوا إيذائها، حيث إنهم يقوموا بالشطب عليها في سجلات الحضور رغم تواجدها ويسخرون من إطعامها لكلاب القرية كونها محبة للحيوانات وينعتونها بـ"بتاعت الكلاب".



ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟