الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

دورات تدريبية لمناهضة تطبيب ختان الاناث بسوهاج

الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 03:41 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

قالت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أنه تم تنفيذ عدد من الدورات التدريبية للفريق الطبي ورجال الدين بالمحافظة لمناهضة تطبيب الإناث.

وتابعت "حامد" أن الدورات تمت بإشراف الدكتورة حنان روماني مدير إدارة الأمومة والطفولة، وحاضر بالتدريب كل من الدكتورة أميمة يوسف، والدكتور عاطف عزت، مشيرة أن التدريب تناول ختان الاناث من المنظور الطبي والنفسي والقانوني والديني.

وأكدت وكيل صحة سوهاج، أن يأتي لمنع والحد من ممارسة تلك العادة وانطلاقا من حرص الدولة علي إطلاق المبادرات التنموية بهدف تعزيز السلوك الإيجابي للمجتمع تجاة التعامل مع الاطفال والتركيز علي القضايا المجتمعية الملحة مثل ظاهرة ختان الاناث لخطورتها وما تمثله من تداعيات نفسية وجسدية علي الفتيات والعمل علي وضع حلول عاجلة وسريعة. 

وأشارت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أن الدورات انعقدت علي مدار يومين اعتباراً من السبت الماضي واختتمت أمس الاحد بمركز التدريب الاقليمي بحضور  عدد من الأطباء والممرضات ومشرفات  الرائدات الريفيات وقيادات مجتمعية متمثلة في رجال الدين والمجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للأمومة والطفولة 
والجمعيات الاهلية. 

الجدير بالذكر أنه تم عقد أربع دورات دورتين أول أمس السبت 16 أكتوبر الجاري ودورتين أمس الأحد 17 أكتوبر الجاري ومن المتوقع تنفيذ دورتين يومي الثلاثاء 19 أكتوبر والأربعاء 20 أكتوبر القادم.