الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

صحيفة: نجاح موسيماني مع الأهلي إنجاز لجنوب إفريقيا

الأحد 25/أكتوبر/2020 - 04:39 م
موسيماني مدرب الاهلي
موسيماني مدرب الاهلي

رفضت صحيفة "إندبندنت" الجنوب أفريقية، الإتهامات التي وجهت من جانب بعض جماهير فريق صن داونز إلى بيتسو موسيماني بـ"الخيانة"، بعدما قرر ترك الفريق منذ أسابيع قليلة، لتولي منصب المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي.

وقالت الصحيفة، "الأهلي أكبر فريق في إفريقيا، ولا يمكن لأي مدرب في جنوب إفريقيا أن يرفض عرضاً لتولي تدريب فريق بحجم الأهلي، هناك من يرى بأن رحيل موسيماني إلى مصر خيانة، بعدما ساهمت إدارة ولاعبي صن داونز في تحقيق مجده، وهو أمر غير مقبول".

وأضافت الصحيفة، "كرة القدم في جنوب إفريقيا ستجني الكثير حال نجاح موسيماني مع النادي الأهلي الذي تأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد المغربي، نجاح موسيماني هو نجاح للمدرب المحلي، وقد يمنح هذا الأمر الفرصة للكثير من المدربين المحليين للسير على خطى موسيماني بتدريب أندية شمال إفريقيا".

واختتمت الصحيفة، "تولي موسيماني لتدريب الأهلي خطوة نحو إنهاء العزلة التي تعاني منها كرة القدم في جنوب إفريقيا، التي ابتعد منتخبها عن اعتلاء منصات التتويج منذ عام 1996".

ونجح الأهلي في حجز مقعده بالمباراة النهائية في بطولة دوري أبطال إفريقيا بعدما حقق فوزاً عريضاً على الوداد المغربي بنتيجة 3 – 1 في المباراة التي جمعتهما باستاد القاهرة، في "إياب" الدور نصف النهائي.

وتقدم الأهلي بثلاثة أهداف متتالية عن طريق، مروان محسن في الدقيقة الرابعة من أحداث اللقاء، بهدف احتسبه الحكم بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو "الفار"، والتأكد من صحته، وعزز حسين الشحات بهدف ثانٍ في الدقيقة 26 أحرزه بشكل رائع، راوغ خلاله دفاعات الوداد بشكل مميز للغاية، ولم تمر الدقيقة 60 حتى تمكن ياسر إبراهيم من تسجيل الهدف الثالث برأسية مميزة سددها من ضربة ركنية نفذها حسين الشحات، قبل أن يتمكن زهير المترجي من تسجيل هدف الوداد الوحيد في الدقيقة 81 من عمر المباراة.

وفاز الأهلي ذهابًا بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد "محمد الخامس" بالدار البيضاء، سجلهما محمد مجدي أفشة وعلي معلول.