الإثنين 29 نوفمبر 2021 الموافق 24 ربيع الثاني 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

محافظ مطروح يوافق على النزول بدرجات الالتحاق بالثانوية العامة

الإثنين 25/أكتوبر/2021 - 01:38 ص
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ناقش اللواء خالد شعيب محافظ مطروح عدد من المقترحات  الخاصة وحل عدد من الموضوعات الخاصة بتيسير العملية التعليمية والتيسير على الطلاب واولياء أمورهم، وذلك بحضور اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام وعاطف سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة والدكتور محمود قاسم وكيل المديرية وإسماعيل جاتو مدير التعليم العام  وخالد أبو زيد مدير عام الحسابات بالمحافظة .

ووافق محافظ مطروح  نزولا على رغبات أهالي براني ودراسة الكثافة المدرسية النزول بدرجات الالتحاق بالثانوية العامة من 190 درجة الى 189 درجة

كذلك وافق محافظ مطروح على النزول بدرجات الالتحاق بالمدرسة الثانوية الفنية الصناعية بنات الى 140 درجة، والنزول بدرجات الالتحاق بالمدارس الثانوية  التجارية الى 145 درجة بنين وبنات، والنزول بدرجات الالتحاق بالمدرسة الثانوية الفندقية بنات الى 155 درجة بدلا من 170 درجة، والتأكيد على أنه يجوز التنقل  للطلاب بين الادارات بالتعليم الفنى إذا سمحت الكثافة.

كما قرر محافظ مطروح تحويل المدرسية الثانوية التجارية بمنطقة الكيلو 4 بمرسي مطروح الى فترتين على أن تكون الفترة الصباحية للبنات والفنرة المسائية للبنين على ان يكون  هناك فترة بينية بين خروج الفتيات ودخول البنين مع التنسيق مع مديرية أمن مطروح لتوفير التامين الشرطى اللازم.

كما صدق محافظ مطروح على الأعداد التى تم  حصرها للطلاب غير القادرين من خلال مديرية التربية والتعليم مع قيام  ادارة الحسابات بمراجعة كشوف أسماء الطلاب غير القادرين بكل إدارة تعليمية على حدة لمتابعة الدفع الاليكترونى عنهم .

كما تم الاشارة الى مخطط اقامة مدرسة ثانوية بقرية راس الحكمة وفق مخطط مشروعات منحة إيفاد ردا على رغبة الأهالي في اقامة مدرسة ثانوى بالقرية .

كما تم مناقشة موقف مرتبات الميسرين والميسرات بالمدارس المجتمعية التابعة لمؤسسة مصر الخير  لعدد 190 ميسر وميسرة وتحمل المؤسسة لمرتباتهم لمدة 4 سنوات قادمة حتى اكتوبر 2025.

كما تم التصديق على تجديد التعاقد  السنوى مع  عدد 308 معلم  لسد العجز بالمدارس وانهاء مشكله معلمات رياض الاطفال بالمدارس بنظام اليومية .

كما تم توضيح  أنه تيسيرا على أولياء الامور تم فتح قاعة رياض اطفال اضافية بمدرسة حدائق مطروح الرسمية للغات لاستيعاب  مزيد من الاطفال  الراغبين في الالتحاق بها .

كما تم التاكيد كذلك على أنه جارى التنسيق مع الجهاز المركزى للتنظيم والادارة بشأن الانتهاء من تثبيت عدد 643 معلم بالتعاقد وذلك خلال فترة وجيزة .

ads
ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟