الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بسبب الآذان والحجاب.. شكوى لمجلس النواب لإسقاط عضوية فريدة الشوباشي

الجمعة 12/نوفمبر/2021 - 06:44 م
فريدة الشوباشى
فريدة الشوباشى

تقدم المستشار ايمن محفوظ المحامي بالنقض شكوي رسميه للمجلس النواب علي الموقع الالكتروني للمجلس النواب مطالبا باسقاط عضوية النائبة فريدة الشوباشي بعد تصريحاتها الاخيره عن الاذان والحجاب 

وبدأ أيمن محفوظ المحامي شكواه لمجلس النواب ضد فريده الشوباشي ، قائلا "اثارت غضب كل المصريين بعد تصريحاتها الاخيره عن الاذان وانها كانت تصم اذنها عن سماعه. وانها تعتبر الحجاب ليس فرض اسلامي وتلك التصريحات تعدت فيها  خطوط لايمكن تعديها خاصه مع تصريحاتها المستمره التي تهدف الي نقد كل ماهو اسلامي بشكل فج وتتصدر للفتوي دونما ان يكون لها حق في ذلك الامر".

واردف محفوظ قائلا" حديثها عن الاذان واعتبرته غير مرغوب في سماعه وان بررت تلك التصريحات بانها تقصد تداخل اصوات الميكروفونات ولكن التصريح كان موجه للاذان بشكل مباشر وليس الميكروفونات.  
وتصدرها للفتوي ومحاوله فرض رائيها علي المجتمع بشان الحجاب وتناست ان الكثير من المسلمين يعتبروه فرض وبل رمز اسلامي ورغم اتفاقي معها علي مسائله النقاب الا ان جمعها الحجاب والنقاب في سله واحده امر غير مقبول. 

وتابع " تلك التصريحات  تعد مخالفه للائحة الداخلية للاعضاء البرلمان والتي تحظر على عضو المجلس أن يأتي أفعالًا داخل المجلس أو خارجه تخالف أحكام الدستور أو القانون أو هذه اللائحة. طبقا لنص الماده 113 من الدستور وتجعلها في مرمي اسقاط عضويتها بالبرلمان وفق لما نصت عليه المادة 110 من الدستور بجواز اسقاط عضوية أحد الأعضاء اذا أخل بواجباته التي انتخب من اجلها.

وطالب محفوظ في ختام شكواه  مجلس النواب بتوقيع عقوبه يقررها مجلس النواب كما نص عليه القانون.وعدم تصدرها للفتوي الشرعيه لكونها غير مؤهله لذلك وعدم الادلاء بتصريحات هدفها اشاعه الجدل في امور مقدسه وقضايا شبه محسومه واتخاذ اللازم قانونا