الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس مدينة الأقصر: لأول مرة منذ 10 سنوات تكون فنادق الأقصر كاملة العدد

الثلاثاء 23/نوفمبر/2021 - 10:37 م
الاقصر
الاقصر

قال العميد طارق لطفي رئيس مدينة الاقصر أن المدينة على أهبة الاستعداد وفي أبهى حلتها لاستقبال لاحتفال طريق الكباش حيث أن الاجهزة بكافة اشكالها تعمل منذ أربعة اشهر على قد م وساق للاستعداد لهذا الحدث الكبير.

تابع في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" قائلاً: من أربع شهور بنشتغل على قدم وساق طبقات لتوجيهات الرئيس السيسي ومجلس الوزراء بغية إعادة الرونق للاقصر وبهجتها التي يعرفها المصريون منذ قدم الزمان.

وكشف أنه تم خلال فترة الاربعة أشهر الماضية تم التعاقد مع جهاز التعمير التابع للاسكان طبقا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي وتم تطوير كافة مناحي المدينة لتصبح بما وصلت إليه الان وهي صورة راقية لاستقبال هذا الحدث العالمي.

موضحاً أن التطوير شهد زراعة كبيرة للاشجار ورصف للطرقات وكافة الامكانات المتاحة يسرت للمحافظة حتى تظل الاقصر بهذا الجمال الراقي.

وحول مشروع توحيد الهوية البصرية قال: هذا المشروع يختص بعدد من المدن ووقع الاختيار من قبل الرئيس السيسي على مدينة الاقصر لتكون ضمن مشروع الهوية البصرية عبر توحيد واجهات المنازل والمنطاد وغيرها والمشروع يعمل على أن يكون لها هوية بصرية تختص بها كمدينة وتعني ببساطة أن تكون معروفة عندما يرى اي مشهد منها بهويتها الثابتة تعرف على الفور أنها الاقصر.

أكمل: لو أنا شفت اي حديقة أو جدارية أعرف أنها الاقصر وخلال اربعة اشهر السابقة تم طلاء أكثر من 2000 منزل باللون "الاصفر" الذي له علاقة وثيقة بالمعابد الفرعونية القديمة وكان بهم صبر وعناء مع الاهالي وشملت المنطقة الواقعة من بوابة المطار وطريقه الذي يبلغ 7 كيلو متر مربع وطريق الكباش كاملاً من معبد الاقصر وحتى الكرنك تم طلاء المنازل يميناً ويساراً.

وحول بلوغ فنادق المدينة الطاقة الاستيعابية بها كاملة العدد قال: الاقصر لم تشهد هذا الاقبال الكثيف من السياحة منذ عشر سنوات ووصلت نسبة الاستكمال بنسبة 100% والحجوزات ممتدة لاكثر من شهر ونصف قادم وهو خير على مصر.