الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إثيوبيا تصادر حق نشر أي أخبار حول المعارك بين قوات تيجراي والجيش

السبت 27/نوفمبر/2021 - 07:52 م
إثيوبيا
إثيوبيا

أصدرت خدمة الاتصال الحكومية الإثيوبية بيانًا عاجلًا منعت فيه نشر المعلومات عن المناورات العسكرية وتطورات المعارك والنتائج عبر أى وسيلة إعلام.

قال البيان بمنع: "نشر المعلومات عن المناورات العسكرية وتطورات المعارك والنتائج عبر أى وسيلة إعلام، بما فى ذلك الأفراد المدنيون والعسكريون بخلاف الهيئة المرخص لها من قبل مركز القيادة، باستثناء المعلومات التى تقدمها القيادة المدنية- العسكرية المشتركة، المشرفة على تطبيق حالة الطوارئ".

كما حذر مركز قيادة حالة الطوارئ فى بيان: "يجب اتخاذ تدابير ضد أولئك الذين ينغمسون فى أنشطة لتشكيل حكومة انتقالية أو أى شكل آخر من أشكال الإدارة خارج الإطار الدستوري".

وكررت قيادة العملية بند حالة الطوارئ المعلنة فى 2 نوفمبر الجاري، وجاء فى البيان أن "الأجندة الحالية لجميع الإثيوبيين هى إنقاذ بلدهم"، وأضاف: "يجب ألا يتحدى أى فكر أو نشاط هذا الهدف".

وأظهر شريط مصور بثته محطة "فانا" التلفزيونية التابعة للدولة، رئيس وزراء إثيوبيا بعد أن سلّم مهامه الاعتيادية لنائبه، بالزى العسكرى على الجبهة الأمامية مع الجيش فى منطقة عفر شمال شرق البلاد، خلال قتال قوات جبهة تيجراي.

فى الوقت نفسه، أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن قلقها من التصعيد العسكرى فى إثيوبيا، ودعت لإجراء مفاوضات عاجلة لحل الأزمة فى البلاد.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، إن الوزير أنتونى بلينكن يشعر بقلق بالغ إزاء التصعيد العسكرى بإثيوبيا ويدعو إلى إجراء مفاوضات عاجلة بشأن الأزمة.