السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رفع 1100 شيشة وحالة إشغال طريق بأحياء الهرم وشمال الجيزة

الثلاثاء 14/ديسمبر/2021 - 04:02 م
الشيش المضبوطة
الشيش المضبوطة

في إطار توجيهات اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بشأن الاستمرار في شن الحملات بصفة دورية لرفع كفاءة منظومة النظافة والطرق وإزالة التعديات والمخالفات بالأحياء والمراكز والمدن.

قامت محافظة الجيزة، من خلال حى الهرم وتحت إشراف تيسير عبدالفتاح، رئيس الحى، بشن حملة نظافة موسعة ورفع التراكمات والمخلفات بشوارع زغلول وترعة جلال آخر فيصل واللبيني هرم وكعبيش والمريوطية فيصل ومدخل مدينة الرحمن، بجوار مساكن الشارقة وآخر شارع الملك فيصل والمنطقة الأثرية ورفع مخلفات نفق الترابيع.

كما تم تنفيذ حملات موسعة على المحال التجارية والمقاهي المخالفة والباعة المتجولين بشوارع المريوطية هرم وكعبيش والمنصورية والسيسي واللبيني فيصل وأسامة أبو عميرة لرفع جميع التعديات والإشغالات على حرم الطريق، وقد أسفرت الحملة عن رفع 800 حالة إشغال متنوعة ما بين كراسي واستاندات وفاترينات وثلاجات وشيش وعربات لباعة متجولين وإيداعها بمخازن الحي، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وتحرير المحاضر اللازمة.

كما قام الحي برفع المخلفات المتواجدة داخل الموقف الجديد الذي يتم تجهيزه بجوار سنترال المريوطية وفرد قشط أسفلت، استعدادا لرصفه ونقل جميع سيارات الأجرة بين الهرم وفيصل بداخله، تيسيرا على المواطنين وتوسعه الشارع والظهور بالمظهر الحضاري والقضاء على العشوائيات والتعديات على حرم الطريق.

وفى حي شمال الجيزة تم تنفيذ حملات بمتابعة أشرف بكر، رئيس الحى، لرفع جميع الإشغالات التى تعوق الطريق العام، وتم من خلالها رفع 300 حالة اشغالات بشوارع العامل الأول والمنيرة الغربية والبراجيل وتم إيداع جميع المضبوطات بمخازن الحى واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها، وضبط عدد 4 مقاهي لتدخين الشيشة.