الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"متصدعيناش".. التفاصيل الكاملة لوفاة سيدة داخل مستشفى شهيرة (صور)

الثلاثاء 21/ديسمبر/2021 - 06:32 م
الضحية
الضحية

الشابة "آية.س" كانت في ريعان شبابها تسير بخطى واثقة في عملها بإحدى الأكاديميات التعليمية الكبيرة تحقق نجاحات لا حصر لها، قبل أن تنقلب حياتها رأسًا على عقب، وتلفظ أنفاسها الأخيرة داخل إحدى المستشفيات الشهيرة إثر تعرضها لإهمال كبير جعل الشابة تتحول لجثة هامدة بعد سنة واحدة من زواجها؛ وتظل حسرة أهلها على ابنتهم التي لم يبقى منها سوى ابتساماتها التي تخطف القلوب في صورها معهم. 

روت "داليا" شقيقة "آية" لـ"مصر تايمز" بصوت يغلبه البكاء على رحيل شقيقتها وتوأم روحها صاحبة الـ28 عامًا، تفاصيل معاناتها داخل المستشفى، قائلة: "آية اكتشفنا أن عندها الصفرا في فترة الحمل.. روحنا وقتها للدكتور بتاعها "إبراهيم.ا"، وقولنا له عينها صفرا قال ترتاح وطلب منها تحاليل.. وبعدها بيومين حصل نزيف جامد ليها والدكتور قال حولوها للمستشفى". 

وتابعت شقيقة الضحية، أن شقيقتها دخلت المستشفى الشهيرة في حالة يرثى ومنع الأطباء الزيارة عنها تمامًا، مضيفة أن الأطباء أخبروهم بأن حالتها أصبحت مستقرة وحاولوا طمأنتهم بكافة الطرق رغم أن شقيقتها بدأت تظهر عليها علامات الإعياء وتورمت قدميها بصورة كبيرة. 

وأشارت داليا، إلى أن الفاجعة الكبرى جاءت بعد اكتشافهم أن حالة "آية" نادرة ولم يشاهد الأطباء مثلها منذ 20 عامًا، متابعة أنهم نقلوها للمستشفى ليدرس الطلبة حالتها ولكنهم أجروا لها كشف طبيعي عدة مرات حتى حدث لها مشكلة في الرحم وتسببت في ولادتها مبكرًا عن ميعاد الولادة.

وأكدت شقيقة الضحية، أن كافة العاملين بالمستشفى كانوا يتعاملون مع شقيقتها بإهمال قائلة: "كان كل الأقسام بتتخانق عشان حالتها النادرة.. الكل كان عايز تروح عندهم كأننا في سوق وكانت بتنزف ومحدش بيسأل فيها.. والممرضة كانت بترميلها البرشام جنبها وبتتعامل معاها بعنف والمحلول بيكون فاضي في إيدها وبيقولولها متصدعيناش.. ولما طلبت تقرير بحالتها رفضوا يدوني ورق مخدوم كتبولي في ورقة فلوسكاب".

وقالت "داليا": "أختي جالها ميكروب في الدم بسببهم وميا على المخ والرئة.. وجه يوم وحصلها نزيف شديد جدًا كأنه بحر دم وكانت بتقول "بيموتوني يا ماما والله".. وبتحاول تمشي من المستشفى والدكتور قالنا هنعرضها على طبيب نفسي.. ومن بعدها دخلت غيبوبة لمدة 3 أيام وفي اليوم الرابع عرفنا بوفاتها جوا الرعاية المركزة بعد ما كانوا مخبيين علينا". 

واختتمت كلامها قائلة: "مش عاوزة أي حاجة غير حق "آية" وإن اللي أهمل في حالتها واستغلها يتعاقب لأنه حرمنا منها"، مطالبة كافة الأجهزة المعنية بإعادة حق شقيقتها عقب وفاتها بسبب الإهمال.