الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ مطروح يستقبل وزير والرى لافتتاح عدد من المشروعات

الأربعاء 22/ديسمبر/2021 - 04:13 م
صورة من لقاء المحافظ
صورة من لقاء المحافظ ووزير الري

استقبل اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، اليوم الاربعاء، الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى والوفد المرافق له.

جاء ذلك بحضور، الدكتورة دينا عثمان، نائب المحافظ، واللواء أشرف إبراهيم، سكرتير عام المحافظة، وكلا من النواب: عيسى ابو تمر، ورزق علوانى، وجمال الشورى، وفتحية السنوسى، عن السادة أعضاء الهيئة البرلمانية بمجلسى النواب والشيوخ بمطروح، والمهندس أحمد عبدالقادر، رئيس الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ، والمهندس  العربي القشاوي رئيس الإدارة المركزية للتنفيذ والصيانة للبحر المتوسط ، والمهندس أيمن عرفة رئيس فرع حماية الشواطئ بمطروح، والمهندس جمال دعبس مدير عام الموارد المائية والرى بمطروح، والمهندس ابراهيم الحفيان وكيل وزارة الإسكان .


وتأتي زيارة وزير الموارد المائية والرى الميدانية لمحافظة مطروح، مع افتتاح عدد من مشروعات الوزارة بالمحافظة، ومنها افتتاح المرحلة الاولى لألسنة حماية الشواطئ بكورنيش الأبيض، بعدد 5 ألسنة ووضع حجر أساس المرحلة الثانية، بعدد 20 لسان لمسافة 4كم، وكذلك جهود الحفاظ على مياه الأمطار، مع اقامة عدد من الخزانات والسدود وكذلك تفقد ألسنة حماية الشواطئ بكورنيش مدينة مرسى مطروح.

كما رحب محافظ مطروح، بجهود وزارة الموارد المائية والرى بمطروح، من جهود حل مشكلة ارتفاع  منسوب مياه الصرف الزراعى بسيوة، وعمل الدراسات بالتعاون مع عدة جهات علمية للوصول لحل جذرى، يتم تنفيذه حاليا.

ذلك بالإضافة إلى جهود حماية الشواطئ بمطروح، مع اقامة عدد من الألسنة بكورنيش المدينة والأبيض مع المتغيرات المناخية التى يشهدها العالم، وجهود حصاد مياه الامطار بالقرى والتجمعات الصحراوية والاستفادة منها في الشرب لاهالي التجمعات، وري الزراعات والثروة الحيوانية مع اقامة عدد من السدود والابار وخزانات حصاد المياه .

واكد وزير الموارد المائية والرى على اهتمام القيادة السياسية بمطروح والحفاظ على المياه، مشيرًا الى جهود الوزارة في حصاد مياه الامطار والحفاظ عليها مع جهود مواجهة المتغيرات المناخية وحماية الشواطئ بعدد من الاماكن منها بمحافظة الاسكندرية ومطروح وغيرها مع التوقعات المستقبلية لتاثيرات متغيرات المناخ.