الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"القيصر" أحمد حجازي حديث الصحافة السعودية بعد تألقه في "ديربي جدة"

الأحد 01/نوفمبر/2020 - 11:12 ص
أحمد حجازي
أحمد حجازي

حظي أحمد حجازي مدافع منتخب مصر، بإشادة واسعة من جانب الصحافة السعودية الصادرة اليوم، بعد تألقه في ظهوره الأول مع الاتحاد أمام الأهلي في مباراة "ديربي جدة" التي جمعتهما مساء أمس بملعب "الجوهرة"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري السعودي، والتي انتهت بفوز الاتحاد بنتيجة 2 – 0.

وقدم أحمد حجازي عرضاً رائعاً في المباراة، ومنح حجازي الإضافة لخط دفاع الاتحاد خلال الـ 90 دقيقة أمام عمر السومة ورفاقه، ورفع الاتحاد رصيده إلى 4 نقاط في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري السعودي، بينما توقف رصيد الأهلي عند 6 نقاط في المركز السادس.

وعنونت صحيفة "عكاظ"، "نجومية حجازي"، وقالت "ساهم المدافع الدولي المصري أحمد حجازي في فوز فريقه الاتحاد من خلال خلق التوازن الدفاعي في مباراة الديربي والحد من خطورة المهاجم الهداف في فريق الأهلي عمر السومة وظهر حجازي بمستوى فني متوازن بهدوئه المعتاد مساهماً في ترتيب الخط الخلفي للفريق الاتحادي بتقليل الأخطاء التي كان غالباً ما يستغلها الفريق الأهلاوي في مباريات سابقة".



وأضافت الصحيفة، "لعب حجازي أمام الأهلي 26 تمريرة صحيحة بنسبة 73% ونسبة مرتفعة في الكرات الهوائية التي كسبها طوال مجريات اللقاء وكسب 4 مواجهات أرضية من أصل 7".

أما صحيفة "المدينة"، فعنونت، "عاد العميد يقدم الدروس من جديد.. الدفاع عشرة على عشرة بقيادة القيصر حجازي".

وقالت الصحيفة، "مباراة ديربي جدة كان نجمها الأول الدولي المصري أحمد حجازي الذي أنهى خطورة الهجوم الأهلاوي بقيادة السومة، ومنح الثقة لبقية زملائه اللاعبين فغابت الأخطاء الدفاعية تمامًا".



في حين عنونت صحيفة "الرياض"، "الاتحاد يكسر العقدة ويهزم الأهلي لأول مرة منذ 2012"، وقالت "الأهلي فشل في الوصول لمرمى الاتحاد بعد تألق المدافع المصري أحمد حجازي الذي كان سداً منيعاً لهجمات غريمهم التقليدي في أول مباراة يخوضها لتنتهي المباراة بانتصار فريقه بهدفين نظيفين".