السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

شهود عيان يروون لـ"مصر تايمز" تفاصيل مصرع 4 أطفال بـ"حريق الطالبية": أمهم كانت رايحة تجيبلهم أكل.. وقعدوا يصرخوا "الحقينا يا ماما إحنا بنموت".. وماتوا حاضنين بعض وأصغرهم تفحم (صور وفيديو)

الأربعاء 12/يناير/2022 - 04:59 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

"الحقنا يا عمو احنا بنموت".. تلك كانت الكلمات الأخيرة التي نطق بها الأطفال الأربعة ضحايا حريق شقتهم بمنطقة مساكن كفر طهرمس بحي الطالبية، أمس الثلاثاء، لتكون الاستغاثة هي أخر ما ينطقون به خلال سنوات عمرهم القليلة. 

الواقعة المروعة شهدتها منطقة الطالبية، مساء أمس، بعدما لاحظ الأهالي انبعاث أدخنة من إحدى العقارات السكنية ويسمعوا استغاثة وبكاء أطفال؛ ليهرعوا محاولين إنقاذ حياة الـ4 أشقاء ولكن قدرهم جعلهم يلاقون وجه ربهم قبل أن ينجح الجيران في إنقاذهم. 

وقال "سامح"، أحد شهود العيان على الواقعة في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، إنه فوجئ بصراخ وأدخنة كثيفة قادمة من منزل جيرانه فهرع ليحاول إنقاذ الأطفال العالقين بالشقة الذين ظلوا يستغيثوا قائلين: "يا ماما الحقينا.. الحقنا يا عمو إحنا بنموت"، متابعًا أنه ظل لمدة 10 دقائق يحاول فتح باب الشقة وسط الأدخنة الكثيفة المنبعثة منها.

وتابع إنه نجح أخيرا في فتح باب الشقة ودخلها بصعوبة وسط الأدخنة الكثيفة والرائحة البشعة، موضحًا أن بمجرد دخوله الشقة فوجئ بجثث الأربع أطفال ممدة على الأرض، مشيرًا إلى أن 3 منهم كانوا بجوار بعضهم البعض متوفين بسبب استنشاق الأدخنة وأصغرهم كان متفحم تماما. 

وأوضح "سامح"، أنه وجيرانه تعاونوا في حمل جثث الأطفال وإبعادهم عن الشقة التي أصبحت مثل كتلة الفحم بسبب الحريق، متابعًا أن والدة الأطفال أصابتها حالة من الجنون والهيستيريا بمجرد مشاهدتها لهم وهم جثث في الشارع، وقال: "أمهم قعدت تصوت واتجننت وقالت صحولي حد فيهم وقلعت طرحتها في الشارع وفضلت تعيط وتنام على جثثهم". 

بينما قالت إحدى جيران الضحايا: "أمهم كانت ست غلبانة ومنفصلة وبتصرف على عيالها لوحدها.. يوم الحادثة كانت رايحة تقبض جمعية عشان تجيب بيها أكل لعيالها اللي ماتوا ولما رجعت لقتهم بالمنظر ده قعدت تصرخ وتلطم في الشارع". 

تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغًا مفاده نشوب حريق داخل منزل بمنطقة كفر طهرمس ووقوع وفيات، وعلى الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل البلاغ، وتبين وفاة 4 أشقاء وهم كلا من "جودي.ع" 8 سنوات، و"يوسف.ع" 6 سنوات، و"جولين.ع" 4 سنوات، و"عبدالرحمن.ع"، ويبلغ من العمر عام.

وكشفت المعاينة الأولية، أن الأطفال لقوا مصرعهم نتيجة اختناقهم بالدخان، وتم نقلهم لمشرحة مستشفي أم المصريين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وأخطرت التنيابة لتتولى التحقيق.