الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

خالد شعيب يفتتح المركز الثقافي الإسلامي بمطروح

الأربعاء 12/يناير/2022 - 09:00 م
صورة من الافتتاح
صورة من الافتتاح

افتتح اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، اليوم الأربعاء، المركز الثقافي الإسلامي التابع لمديرية أوقاف مطروح، والملحق بمسجد التقوى، بوسط مدينة مرسي مطروح .

جاءذلك بحضور الشيخ حسن عبدالبصير، وكيل وزارة الأوقاف، والعمدة عبدالله الزيات، رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح، وعدد من العمد والمشايخ، ومديري المديريات والإدارات المعنية بالمحافظة.

وأوضح وكيل أوقاف مطروح، أن المركز الثقافي الاسلامى تم انشائه لتعليم مفاهيم الدين الاسلامى الوسطيةو الصحيحه من خلال مجموعة من المناهج الدينية كالمقاصد الشرعية والحفاظ على النفس والوطن وتنمية الوعى الدينى والثقافي وغيرها يتعلمها دارسى المركز من خريجى الكليات غير الأزهرية، الذين يتم إلتحاقهم عقب اختبارات لمدى الثقافة والوعى وحفظ القرآن الكريم وغيرها.

كما أوضح أن الدراسة تتم  لمدة عامين لتأهيله ليصبح مؤهلا بعدعامين ليسمح له ان يكون إماما او واعظا بعد التقدم من خلال مسابقات التعيين بوزارة الأوقاف، مشيرا الى انه تم التحاق 30 دارسا هذا العام مقدما الشكر للواء خالد شعيب محافظ مطروح على دعمه للمركز بمبلغ 70 ألف جنيه لاستقبال الدارسين و دراسة توسعة المركز لاستقبال مزيد من الدارسين. ويكون نواة لاقامة مزيد من المراكز بمدن المحافظة .

وتقدم محافظ مطروح بالتهنئة لأهالي مطروح بإنشاء المركز الجديد مع شكرجهود وزارة الأوقاف في نشر صحيح مفاهيم الدين الصحيح، مؤكدًا على مع أهمية دور المركز الثقافى، عمليا ودينيا وثقافيا، في بث ونشر التوعيةالدينية وأهمية نشر كيفية الإلتحاق به، والإعلان عنه بجميع مراكز ومدن المحافظة، والتأكيد على تقديم كافة الدعم من اجل نجاح دوره وتعظيمه.