الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

"صباح الخير يا مصر" يستعرض تطوير منطقة الهرم الأثرية (فيديو)

الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 12:31 م
أهرامات الجيزة -
أهرامات الجيزة - أرشيفية

استعرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي تقدمه الإعلامية دينا عبد الكريم، عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon، تقريرًا عن تطوير منطقة الهرم الأثرية يسهم في دفع حركة السياحة الوافدة.

ويتضمن المشروع، تطوير مداخل المنطقة الأثرية، وبناء سور مراقب بالكاميرات، وغرفة تحكم لأنظمة المراقبة، وإنشاء مبنى جديد للتفتيش، وتأهيل الطرق، وإنشاء مركز للزوار، وإنشاء منطقة للتريض خارج السور الأمني مساحتها 18كم مخصصة لركوب الخيل والجمال ويمكن الدخول إليها من المنطقة الأثرية ويسمح فيها بتواجد الباعة الجائلين، وتطوير منطقة الصوت والضوء، بالإضافة إلى إقامة أبنية خدمية كتلك الخاصة بالإدارة الهندسية والمخازن والورش الملحقة بها، ومبنى للشرطة، ومبنى للدفاع المدني، وأبنية لخدمة الهجانة والخدمات البيطرية الملحقة.

كما ينهي التطوير، أزمة الباعة الجائلين التي عانت منها المنطقة الأثرية الأعظم، حيث تم اعتماد منافذ بيع لحاملي التراخيص الصادرة من الجهات المختصة فقط، وذلك في إطار تطوير منظومة الباعة داخل هضبة الاهرامات بشكل متميز وراقي يليق بعظمة وبهاء الحضارة المصرية العريقة.

ويتزامن مشروع التطوير مع الانتهاء من مشروع زيادة الطاقة الاستيعابية لمطار سفنكس الدولي إلى ضعف الطاقة الاستيعابية له وافتتاح المتحف المصري الكبير العام القادم، وهو ما سيغير من الخريطة السياحية لمدينة القاهرة.