السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

إنطلاق عملية التصويت بالولايات المتحدة الأمريكية لإختيار الرئيس الجديد..100 مليون يدلون بأصواتهم.. ومتخصصة فى الشئون السياسية: ترامب وجو بايدن يحاولان كسب تأييد الولايات المتأرجحة

الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 01:21 م
الانتخابات الامريكية
الانتخابات الامريكية

إنطلقت منذ قليل عملية التصويت بعدد من الولايات المتحدة الأمريكية، ليكون الشعب الأمريكى خلال ساعات على موعد مع رئيسهم الجديد إما ولاية ثانية للرئيس دونالد ترامب أو رئيس جديد لمنافس ترامب وهو جو بايدن، وفى ذلك الإطار أدلى نحو 100 مليون أمريكي بأصواتهم مبكرا فى الانتخابات الرئاسية فى أعلى رقم فى التاريخ الأمريكى .


ومن جانبها قالت لورين مارير المتخصصة فى الشئون السياسية والأمن القومى بالولايات المتحدة الأمريكية، أن المرشحين للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب وجو بايدن يحاولان كسب تأييد الولايات المتأرجحة .


وأضافت أن ما حدث من بطالة نتيجة فيروس كورونا تأتى فى مقدمة الأولويات التى ينظر إليها الشعب الأمريكى


وقالت فى لقاء مع فضائية إكسترا نيوز، قائلة " لا أعتقد أن المرشح جو بايدن سيفرض ضرائب كثيرة ، وأن ترامب دعم الاقتصاد بشكل كبير فى فترة ولايته" .


وتعد الانتخابات الرئاسية الأكثر جدلا فى التاريخ الأمريكى، حيث تثور المخاوف جراء التشكيك المحتمل فى النتائج التى سيؤول إليها التصويت، وهو ما يمثل سابقة فى تاريخ الديمقراطية الأمريكية.


وكثفت حملات المرشحين دونالد ترامب وجو بايدن نشاطهما في الساعات القليلة الماضية، لتحفيز الناخبين الذين لم يحسموا موقفهم بشأن من سيصوتون له، ومحاولة إثبات ان كل منهما الأفضل لقيادة الولايات المتحدة.


وعلقت وكالة أسوشيتدبرس على تحركات الحملتين الانتخابيتين، معتبره أنه يوم "الفرصة الأخيرة" ليقدم كل مرشح حجته لدى الناخبين في الولايات الحاسمة، وهو آخر يوم كامل للحملة التي كشفت عن رؤيتين مختلفتين تماما للتعامل مع المشكلات الملحة ومع منصب الرئيس نفسه.


ويسعى كلا المرشحين إلى قيادة بلد فى مفترق طرق، التي عصف بها وباء كورونا بعدما تفشى فى كل أنحاء الولايات المتحدة، وشهدت لحظة الحساب حول القضايا العرقية.