الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الليلة.. منتخب مصر يصارع الكاميرون على تذكرة نهائي أمم إفريقيا

الخميس 03/فبراير/2022 - 09:17 ص
محمد صلاح
محمد صلاح

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في إفريقيا والشرق الأوسط في التاسعة مساء الخميس صوب ملعب "أولمبييه"، لمتابعة المباراة المرتقبة التي تجمع بين منتخبي مصر والكاميرون، في الدور نصف النهائي ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

مباراة مصر والكاميرون يمكن أن نطلق عليها "نهائي مبكر"، كونها تجمع بين أنجح بلدين في تاريخ كأس أمم إفريقيا، بعدما توج "الفراعنة" باللقب في 7 مناسبات بينما توج منتخب الكاميرون باللقب القاري 5 مرات.

حجز منتخب مصر مقعده في الدور نصف النهائي بعدما تغلب على المنتخب المغربي بنتيجة 2 – 1 بعد التمديد، فيما تفوق منتخب الكاميرون على جامبيا بهدفين دون مقابل.

ويسعى منتخب مصر لتحقيق الفوز من أجل الحفاظ على آماله في حصد اللقب للمرة الثامنة في تاريخه واستعادة اللقب الغائب منذ عام 2010، بينما يسعى منتخب الكاميرون لحجز مقعده في المباراة النهائية حيث يعول على عاملي الأرض والجمهور لحصد اللقب للمرة السادسة في تاريخه وتقليص الفارق مع "الفراعنة" إلى لقب وحيد في صراع الأكثر تتويجاً بالبطولة القارية.

وستكون الأنظار متجهة صوب محمد صلاح وفينسيت أبوبكر ثنائي مصر والكاميرون في ظل القدرات الفنية والتهديفية الفائقة التي يتمتع بها الثنائي، حيث يعد اللاعبان من الأوراق الرابحة التي تعول عليها جماهير المنتخبين لتحقيق الفوز في موقعة الخميس.

وأكد البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، أنه فخور بما وصل به مع "الفراعنة" قبل مواجهة الكاميرون الخميس، ضمن منافسات الدور نصف النهائي في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون.

وقال كيروش في المؤتمر الصحفي للمباراة، "فخورون بمواجهة الكاميرون ونمد أيدينا لهم لنقدم عرضاً كبيراً على أرضية الملعب، لا مكان للخوف في كرة القدم، بل هناك الاحترام، نعلم خطورة تسجيل الأهداف لدى الكاميرون،  ولكن لدينا استراتيجية خاصة وهي ان نلعب ونحاول ونحاول".

وأضاف، "حديثي عن إيتو كان بخصوص بعض الكلمات التي لا تناسب كرة القدم فقط، إيتو من نجوم كرة القدم وكنت أريد عودته لريال مدريد، تعليقي كان بسبب تصريحاته البعيدة عن كرة القدم، استراتجيتنا غداً سهلة، سنركض ونركض ونركض، ونلعب ونلعب ونلعب، بهذه الطريقة يمكن أن نكون أفضل من الكاميرون".