الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب مصر يسعى لتكريس عقدة إيتو في كأس أمم إفريقيا

الخميس 03/فبراير/2022 - 04:01 م
صامويل إيتو
صامويل إيتو

يسعى منتخب مصر لتكريس عقدة صامويل إيتو لكن هذه المرة خلال توليه رئاسة الاتحاد الكاميرون لكرة القدم، وذلك عندما يلتقي منتخب مصر مع الكاميرون في التاسعة مساء اليوم، ضمن منافسات الدور نصف النهائي في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون.

وخاض صامويل إيتو 5 مباريات أمام منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية، خسر في 3 مباريات وتعادل في مباراة واحدة وخسر في مثلها.

حجز منتخب مصر مقعده في الدور نصف النهائي بعدما تغلب على المنتخب المغربي بنتيجة 2 – 1 بعد التمديد، فيما تفوق منتخب الكاميرون على جامبيا بهدفين دون مقابل.

ويسعى منتخب مصر لتحقيق الفوز من أجل الحفاظ على آماله في حصد اللقب للمرة الثامنة في تاريخه واستعادة اللقب الغائب منذ عام 2010، بينما يسعى منتخب الكاميرون لحجز مقعده في المباراة النهائية حيث يعول على عاملي الأرض والجمهور لحصد اللقب للمرة السادسة في تاريخه وتقليص الفارق مع "الفراعنة" إلى لقب وحيد في صراع الأكثر تتويجاً بالبطولة القارية.

وستكون الأنظار متجهة صوب محمد صلاح وفينسيت أبوبكر ثنائي مصر والكاميرون في ظل القدرات الفنية والتهديفية الفائقة التي يتمتع بها الثنائي، حيث يعد اللاعبان من الأوراق الرابحة التي تعول عليها جماهير المنتخبين لتحقيق الفوز في موقعة الخميس.