السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب مصر يكسر رقم غانا القياسي في كأس أمم إفريقيا

الجمعة 04/فبراير/2022 - 12:40 ص
مصر تايمز

حقق منتخب مصر رقماً قياسياً في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون، وذلك بعدما تأهل للمباراة النهائية على حساب الكاميرون.

تأهل منتخب مصر إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية بالتغلب على الكاميرون بنتيجة 3-1 بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي على مدار 120 دقيقة في لقاء نصف النهائي.

ونجح منتخب مصر في الصعود للمباراة النهائية في بطولة كأس الأمم الإفريقية للمرة العاشرة في تاريخه، ليصبح أكثر المنتخبات وصولاً لنهائي البطولة القارية، متفوقاً على منتخب غانا الذي وصل للمباراة النهائية في 9 مناسبات.

ويلتقي منتخب مصر مع السنغال في نهائي كأس أمم إفريقيا الأحد المقبل، بينما تلعب الكاميرون مع بوريكنا فاسو مساء السبت، في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وجاء تشكيل منتخب مصر أمام الكاميرون كالتالي: حارس المرمى: محمد أبو جبل، الدفاع: أحمد فتوح - محمود الونش - محمد عبد المنعم - عمر كمال، الوسط: عمرو السولية - حمدي فتحي - محمد النني، الهجوم: عمر مرموش - مصطفى محمد - محمد صلاح.

في حين جاء تشكيل منتخب الكاميرون كالتالي، حارس المرمى: أونانا، الدفاع: نوهو، نجادجوي، كاستيليتو، كولينز فاي، الوسط: مارتن يما، أنجويسا، صامويل جويت، الهجوم: إيكامبي، أبوبكر، نجامالو.

وافتقد منتخب مصر لجهود عدد من لاعبيه للإصابة مثل محمد الشناوي الذي يُعاني من شد في العضلة الخلفية، وأحمد حجازي الذي يعاني من تمزق في أوتار العضلة الضامة، علاوة على غياب أكرم توفيق الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي بالمواجهة الأولى للمنتخب في البطولة أمام نيجيريا.