السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

بعد دفن ريان.. سقوط طفل مغربي في بئر بعمق 50 مترا (تفاصيل)

الإثنين 07/فبراير/2022 - 05:29 م
مصر تايمز

ظهر ريان جديد، بالتزامن مع تشييع جثمان الطفل المغربي، حيث ترددت أنباء قوية بوسائل إعلام مغربية،  صباح اليوم الإثنين، غرق طفل في بئر تقليدي يستعمل لجلب مياه الشرب بعمق 50 متر.

غرق الطفل في بئر مياه شرب، بدوار السبت بجماعة مقام الطلبة بقيادة سيدي عبد الرزاق. بحسب ما ذكرته صحيفة "العمق"

ونقلت عن  مصدر محلي أن الطفل ذو الـ7 سنوات سقط في البئر في غفلة من أسرته، التي اكتشفت أنه داخل البئر، مضيفا أنه جرى انتشال جثة الطفل مباشرة بعدما اكتشفوا أنه سقط في البئر، ونقلت إلى المستشفى الإقليمي بالمنطقة.


و شيع منذ قليل أسرة الطفل المغربى ريان جثمانه ، لمثواه الأخير بعد 5 أيام من سقطوه فى البئر، وانهارت الأم من البكاء لحظة تواجدها في سيارة نقل الموتى التى نقلت جثمان نجلها لمثواه الاخير 

ونشرت قناة "شوف" المغربية لقاء مع والد الطفل المغربي ريان الذي توفى عقب سقوطه في البئر، من داخل سيارة نقل الموتى ، موجها الشكر لأهل المغرب على وقوفهم بجانبه 

‫وكانت  القناة قد نشرت لقطات مصورة لشخص يقف عند فتحة البئر وينادي على الطفل ريان أكثر من مرة، ليظهر صوت خفيف للطفل وهو يبدأ البكاء ويقول لهم "طلعوني طلعوني".‬

وحذر خالد أورام والد الطفل المغربي ريان، الذي لقي حتفه داخل بئر عميقة قضي فيها 5 أيام، من المحتالين على مواقع التواصل الاجتماعي الذين استغلوا الحادث وقاموا بفتح صفحات باسمه.

وقال والد الطفل ريان "فتحوا صفحات باسمي في فيسبوك ليأخذوا المال من الناس، استغلوني وأنا ابني تحت الأرض"، مضيفا: "لايمكن أن يكون للمحتال ضمير أبدا، والاحتيال عبر الإنترنت على وجه الخصوص يمثل عالم موحش".


ونوه إلى أن الدعم والتضامن الكبير الذي تلقته عائلته من العالم العربي، مؤكدا على أنه أثلج قلبه وزوجته وسيمة، التي لم تذق النوم منذ سقوط نجلهما في البئر.

وحالة من الحزن سادت العالم أمس بعد إعلام المغرب وفاة الطفل ريان الذى خطف قلوب العالم بعد حادث وقوعه فى بئر لمدة 5 أيام.

 

وبدأت القصة عندما سقط الطفل ريان (5 سنوات) في بئر عميق عمقه 62 متراً ، والحادثة وقعت فى قرية "أغران" بإقليم شفشاون، شمالي المغرب ، وظل عالقا لمدة 5 أيام، وسط جهود كبيرة لانقاذه إلا إنه فارق الحياة قبل وصول فرق الإنقاذ إليه.