السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موعد مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والزمالك

الخميس 05/نوفمبر/2020 - 09:52 ص
مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك - صورة أرشيفية

تأهل الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا بعدما حقق فوزاُ عريضاً على الرجاء البيضاوي المغربي بنتيجة 3-1، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب القاهرة الدولي، ضمن منافسات "إياب" الدور النصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، ليكون مجموع مباراتي الذهاب والإياب 4-1 لصالح الفارس الأبيض.

ويضرب الزمالك موعدًا مع الأهلي بالنهائي، بعد أن اقصى الأهلي الوداد المغربي بنتيجة 5-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، ليكون هذا النهائي الأول بالتاريخ بين الفريقين، والأول بين فريقين من دولة واحدة.

وعاشت هذه النسخة الإستثنائية أجواء صعبة، حيث كان من المفترض أن تنتهي البطولة في شهر مايو للمرة الأولى بعد تغيير نظامها، لكن بسبب كورونا تم تأجيل نصف النهائي ليقام في شهر سبتمبر بدلًا من شهر أبريل، ثم بسبب كورونا أيضًا تأجل ثانيةً لشهر أكتوبر، على أن يقام النهائي ببداية شهر نوفمبر، لكن تم تأجيها مرة أخرى ليكون النهائي بنهاية شهر نوفمبر.

وأعلن الاتحاد الإفريقي سابقًا عن موعد النهائي، حيث يقام في التاسعة مساء الـ27 من شهر نوفمبر الحالي، على ملعب "برج العرب" بالإسكندرية، على أن تذاع على شبكة قنوات "بي إن سبورتس".