الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ابراموفيتش مالك تشيلسي يتنحى عن إدارة النادي بسبب الحرب الروسية الأوكرانية

السبت 26/فبراير/2022 - 08:53 م
ابراموفيتش مالك تشيلسي
ابراموفيتش مالك تشيلسي يحمل كأس العالم للأندية

أعلن الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي الإنجليزي اليوم السبت، تنحيه رسمياً عن إدارة النادي اللندني.

وقال رومان أبراموفيتش في بيان نشره نادي تشيلسي اليوم السبت عبر موقعه الرسمي، "أنا اليوم أمنح أمناء مؤسسة تشيلسي الخيرية إشراف ورعاية نادي تشيلسي ، أعتقد أنهم حاليًا في أفضل وضع لرعاية مصالح النادي واللاعبين والجهاز والمشجعين".

وأضاف، "خلال ملكيتي لنادي تشيلسي لمدة 20 عامًا تقريبًا ، كنت دائمًا أنظر إلى دوري بصفتي حارسًا للنادي ، الذي تتمثل في ضمان نجاحنا كما هو حالنا اليوم ، بالإضافة إلى البناء للمستقبل ، بينما أيضًا نلعب دورًا إيجابيًا في مجتمعاتنا. لطالما كنت أتخذ قرارات مع مراعاة مصلحة النادي في الصميم. ما زلت ملتزمًا بهذه القيم، لهذا السبب أُعطي اليوم لأمناء مؤسسة تشيلسي الخيرية إشراف ورعاية نادي تشيلسي، أعتقد أنهم حاليًا في أفضل وضع لرعاية مصالح النادي واللاعبين والجهاز والمشجعين".

وكشفت تقارير صحفية، أول أمس الخميس، عن اتخاذ حكومة المملكة المتحدة قرارًا بمنع المليونير الروسي رومان أبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي الإنجليزي، من دخول البلاد، بعد إعلان روسيا الحرب على جارتها أوكرانيا.

ووفقًا لصحيفة "ذا صن" البريطانية، قررت حكومة المملكة المتحدة، منع رومان أبراموفيتش من الإقامة داخل البلاد أو الحصول على تأشيرة الدخول، نظرًا لقرار روسيا إعلان الحرب على أوكرانيا والأحداث الملتهبة في شرق أوروبا.