الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

صحف المغرب: الزمالك ينهي حلم الرجاء الإفريقي بثلاثية قاسية

الخميس 05/نوفمبر/2020 - 12:57 ص
جانب من المباراة
جانب من المباراة

سلطت الصحافة المغربية الضوء على تأهل الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا المحدد له 27 نوفمبر الجاري، على حساب الرجاء البيضاوي المغربي.

وحجز الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك تذكرة الصعود إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الثامنة في تاريخه، بعدما حقق فوزاُ عريضاً على الرجاء البيضاوي المغربي بنتيجة 3– 1 في المباراة التي جمعتهما بـ"ستاد القاهرة" في "إياب" الدور نصف النهائي.

وتقدم الرجاء بهدف الكونغولي بن مالانجو في الدقيقة 46 ولكن الزمالك عاقب الفريق المغربي بثلاثية سجلها التونسي فرجاني ساسي في الدقيقة 61 ثم ثنائية مصطفى محمد في الدقيقتين 85 و87 من عمر المباراة.

وعنونت صحيفة "المنتخب"، "الزمالك يقسو على الرجاء ويبلغ النهائي"، وقالت أن الرجاء سيطر على مجريات اللعب وكان الطرف الأفضل مشيرة إلى أن اللمسة الأخيرة غابت عن لاعبي الرجاء في إنهاء الهجمات.

وأضافت الصحيفة، أن الرجاء تراجع عقب هدف مالانجو ومنح الزمالك فرصة تشكيل الضغط الهجومي، ليتمكن ساسي من تسجيل الهدف الأول، وتابعت، "استعاد الرجاء سيطرته خاصة مع التغييرات التي قام بها جمال السلامي بإدخال لاعبين كبنحليب ومكعازي ونجوما، غير أن مصطفى محمد يقضي على أحلام الرجاء وسجل الهدف الثاني من رأسية في الدقبقة 84، قبل ان يعود نفس اللاعب ويسجل الهدف الثالث في الدقيقة 88".

وكتبت صحيفة "الأحداث"، "الزمالك يجدد فوزه على الرجاء ويلحق بالأهلي إلى نهائي دوري الأبطال"، في حين كتبت صحيفة "تليكسبريس"، "إقصاء الرجاء بعد هزيمة قاسية من الزمالك".

وكتب موقع "البطولة"، "الرجاء يسقط أمام الزمالك المصري في القاهرة"، وقال "فشل الرجاء الرياضي، في تحقيق آمال محبيه ومناصريه، ببلوغ الدور النهائي من عصبة الأبطال الافريقية لهذا الموسم، بعد غياب استمر 18 سنة، بعدما توقفت مغامرة النسور الأفريقية في الدور النصف النهائي، بعد سقوطهم أمام الزمالك المصري بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل واحد".