الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بوتين يدعو قوات بلاده النووية للتأهب رداً على تهديدات الناتو "العدوانية"

الأحد 27/فبراير/2022 - 03:11 م
الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قالت قناة "العربية" الإخبارية، في نبأ عاجل ، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أصدر أمراً لـ"قوات الردع" الروسية بالبقاء في أقصى درجات التأهب، كما أصدر أمراً لقوات بلاده النووية للتأهب رداً على تهديدات الناتو "العدوانية" 

وأعلن حاكم مدينة "خاركيف"، أن القوات الأوكرانية نجحت في استعادة السيطرة بشكل كامل على المدينة، بعد ساعات قليلة على اقتحامها من جانب القوات الروسية وفقاً لوكالة "رويترز" الإخبارية.

وقال المسؤول الأوكراني المحلي، أوليج سينيدوبوف،في وقت سابق، "اقتحمت مركبات خفيفة للعدو الروسي مدينة خاركيف، والقوات المسلحة الأوكرانية تقوم بالقضاء على العدو"، داعياً السكان إلى عدم مغادرة منازلهم.

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن فجر يوم الخميس الماضي عن قراره إطلاق عملية عسكرية خاصة لحماية دونباس في جنوب شرق أوكرانيا، وذلك في كلمة توجه بها إلى الشعب الروسي.

وشدد الرئيس بوتين، في كلمة متلفزة وجهها إلى مواطني روسيا، على أن روسيا ستسعى جاهدة لنزع السلاح ومنع التعصب القومي في أوكرانيا، وكذلك تقديم أولئك الذين ارتكبوا العديد من الجرائم الدموية ضد المدنيين، بمن فيهم مواطنو روسيا الاتحادية، إلى العدالة.